رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، أن الجهود التي قامت بها جامعة البحرين جهود متميزة لمواجهة جائحة كورونا، وأسهمت بذلك في ثقة المستفيدين من عملية التعليم عن بُعد بسبب تداعيات جائحة كورونا (كوفيد-19).

جاء ذلك خلال مشاركة أ. د. حمزة في المؤتمر السنوي الأول للجامعة الأمريكية في البحرين” مؤتمر التعلم والتعليم المبتكر 2021: دروس من كوفيد-19 "، الذي عُقد بشكل افتراضي في الفترة من 24 إلى 26 مايو الجاري، بحضور عدد من رؤساء الجامعات، ومجموعة من الباحثين والمهتمين.

وقال رئيس جامعة البحرين: "إن استقرار البنية التحتية التقنية يساهم في استقرار العملية التعليمية واستمرارها". وسلط الضوء على جهود جامعة البحرين في ضمان استمرارية العمليات الأكاديمية خلال جائحة كورونا (كوفيد-19)، وتجربة الجامعة الناجحة في التحول الرقمي خلال هذه الفترة".



وأكد أ. د. حمزة بأن جامعة البحرين اتخذت خطوات مدروسة لتطبيق عملية التعليم بالشكل الرقمي لضمان نجاحها. وجاء ذلك امتداداً لتوجهات جامعة البحرين للاستمرار في تجويد مخرجات التعليم والارتقاء بالمنظومة الأكاديمية وبسمعة الجامعة عالمياً وفقاً لإستراتيجيتها، التي تشتمل على التركيز على الأولويات الوطنية والإقليمية في البرامج والبحث العلمي، لتتوافق مع أفضل الممارسات الأكاديمية الإقليمية والعالمية، لمواكبة المتغيرات في قطاع التعليم العالي، ومواصلة ما بدأته الجامعة من شراكات مع جامعات عالمية راقية.

وأشاد رئيس جامعة البحرين بمخرجات المؤتمر الأول للجامعة الأمريكية في البحرين، الذي تناول عدة محاور حول الدروس المستفادة من (كوفيد-19)، داعياً في الوقت نفسه المؤسسات التعليمية إلى زيادة الشراكات القائمة وتعزيزها لتعم الفائدة على المجتمع.