سماهر سيف اليزل

تقدم العضو البلدي ممثل الدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية فيصل شبيب، بمقترحين خلال اجتماع المجلس الـ19، أحدهما تخصيص أرض لصالة مناسبات وأرض لمسجد في منطقة السهلة الشمالية مجمع 441، الآخر فتح منفذ على شارع الشيخ عيسى بن سلمان.

وبشأن مقترح تخصيص أرض لصالة مناسبات وأرض لمسجد في السهلة الشمالية، أكد أن المنطقة بعيدة عن المساجد الحالية ليس فيها مسجد أو صالة للمناسبات وبما أن المجمع يسكنه المواطنين البحرينيين من المسلمين للطائفتين الكريمتين لذلك نقترح تخصيص أراضي للصالات للمناسبات الدينية والوطنية للأفراح والأتراح ومقترح تخصيص أراضي لمساجد للأوقافين في المنطقة حيث لا يوجد ولا مسجد فيها حالياً.



وأرجع المبررات إلى أن منطقة السهلة الشمالية مجمع 441 أصحبت ذات كثافة سكانية كبيرة والأهالي بحاجة إلى مساجد وصالات مناسبات حيث لا يوجد فيها حالياً مساجد أو صالات مناسبات عامة، وأن طبيعة المجتمع البحريني لديه الكثير من المناسبات وبحاجة لمكان واسع مثل ملائم صالات المناسبات، الحاجة لزيادة التواصل وزيادة الروابط والانتماء للوطن الغالي بين المواطنين في مختلف مذاهبهم.

أوضح أن هذا المقترح يهدف لتوفير مكان مناسب لجميع مناسبات أهالي المنطقة لزيادة التواصل الاجتماعي وروابط المحبة، توفير المساجد للمواطنين والمقيمين في المنطقة بمختلف مذاهبهم، لتطوير المنطقة بإنشاء المشاريع الخدمية.

وفيما يخص مقترح فتح منفذ على شارع الشيخ عيسى بن سلمان مجمع 441 بالسهلة الشمالية، أوضح أن المجمع لا يوجد له إلا منفذ واحد على شارع الشيخ سلمان وهذا المنفذ يشكل ازدحاماً مرورياً ويشكل خطورة على أرواح المقيمين في المجمع الذين يستخدمون المنفذ الحالي فقط.

وقال "كما ويوجد في المجمع مراكز مهمة منها مركز المعنفين ويحضر للمركز الكثير من المقيمين الأجانب وسفارات الجاليات التي تتابع حقوق مواطنيها ولصعوبة المداخل للمنطقة يتيه البعض في الوصول إلى الموقع".

وأرجع المبررات، إلى أنه يوجد منفذ واحد فقط على شارع الشيخ سلمان وهو مزدحم جداً ويشكل خطورة على الأهالي، حيث توجد مراكز خدمية مهمة للمواطنين والمقيمين في المجمع.

وبين أن المقترح يهدف لتوفير مدخل جديد لتسهيل الدخول والخروج من المنطقة، وزيادة انسيابية الحركة المرورية وتخفيف الازدحام على المدخل القديم، والحفاظ على الأرواح وزيادة السلامة المرورية في المنطقة، تطوير الطرق والمنافذ بما يتماشى مع التغييرات والمتطلبات للمنطقة.