نظمت الأمانة العامة لمجلس الشورى محاضرة إلكترونية لموظفي إدارة تقنية المعلومات والاتصالات حول "مواجهة الاحتيال الإلكتروني"، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة الفساد الاقتصادي والإلكتروني بوزارة الداخلية، قدمها السيد عامر صالح إبراهيم رئيس فرع إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بوزارة الداخلية.

وتناولت المحاضرة تعريف الاحتيال الإلكتروني وأنواعه، وأهم أسباب انتشار جرائمه، والإستراتيجيات المتبعة للحماية من هذه الجرائم، إلى جانب عرض بعض الأمثلة على جرائم الاحتيال الإلكتروني واستعراض طرق مواجهته والتصدي إليه.

كما جرى خلال المحاضرة تعريف منتسبي الأمانة العامة بكيفية مواجهة الاحتيال الإلكتروني وتفادي الوقوع فيه، بما يسهم في تعزيز قدراتهم لتطوير العمل بالمجلس وأداء مهامهم الوظيفية على أكمل وجه، وذلك من خلال إكسابهم خبرات عالية في هذا المجال وتعريفهم بالإطار العام لمصطلح الاحتيال الإلكتروني.



الجدير بالذكر أن المحاضرة تأتي ضمن سلسلة من المحاضرات والورش التدريبية عن بُعد، تفعيلاً لخطة التدريب المعتمدة، لتطوير وتعزيز إمكانيات منتسبي الأمانة العامة لمجلس الشورى وإكسابهم المزيد من الخبرات بما يسهم في مساندة الدور التشريعي لأصحاب السعادة أعضاء المجلس.