أظهر استطلاع للرأي، أجراه «المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية»، أن نحو 80 في المائة من سكان قطاع غزة فقدوا قريباً أو أُصيب قريبٌ لهم في الحرب الإسرائيلية على غزة منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وفق ما أوردته «وكالة الأنباء الألمانية».

وأوضح الاستطلاع، الذي أورده «المركز الفلسطيني للإعلام»، اليوم (الخميس)، أن 61 في المائة قالوا إن «فرداً أو أكثر من عائلتهم قد استُشهد خلال الحرب الحالية، بينما يقول 65 في المائة إن فرداً أو أكثر من عائلتهم قد أُصيب خلال هذه الحرب».

ولفت الاستطلاع، الذي جرى في كل من قطاع غزة والضفة الغربية إلى أن «26 في المائة فقط من سكان قطاع غزة يستطيعون الوصول إلى مكان يمكنهم فيه الحصول على المساعدة والطعام، بينما يقول 72 في المائة إنهم يستطيعون ذلك ولكن بصعوبة أو مخاطرة كبيرة، في حين يقول 2 في المائة إنهم لا يستطيعون ذلك».

ووفق الاستطلاع، يقول 64 في المائة من سكان القطاع إن «لديهم ما يكفي من الطعام ليوم أو يومين فقط، في حين يقول 36 في المائة إنه لا يوجد لديهم ما يكفي من الطعام ليوم أو يومين».

وبحسب «المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية»، «بلغ عدد العينة في هذا الاستطلاع 1570 شخصاً، منهم 760 شخصاً تمت مقابلتهم وجهاً لوجه في الضفة الغربية (في 76 موقعاً سكنياً) و750 شخصاً في قطاع غزة (في 75 موقعاً)».