مؤكدا أن اللعب أمام بطل النسخة الماضية بحد ذاته تحدي جديد
بطولة غرب آسيا اختبار حقيقي للمنتخب للوقوف على جاهزيته
نبحث عن وديات دولية ونتطلع لإقامة معسكر في منطقة قريبة لـ"الصين تايبيه"

وليد عبدالله

أكد مدرب المنتخب الوطني للشباب المدرب الوطني علي صنقور أن حظوظ منتخبنا في المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 20 عاما متساوية مع جميع المنتخبات الموجودة في هذه المجموعة، مضيفا أن مواجهة بطل النسخة الماضية سيكون بحد ذاته تحدي جديد، مشيرا إلى أن المجموعة محفزة وان الأحمر يمتلك حق المنافسة والتأهل للنهائيات الآسيوية.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أجرى "الخميس" قرعة التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 20 عاما، والتي أوقعت منتخبنا الشباب في المجموعة الثانية إلى جانب بطل النسخة الماضية منتخب أوزبكستان، ومنتخبات الصين تايبيه "المستضيف"، كمبوديا والنيبال.
وستجرى هذه التصفيات في الفترة 21- 29 سبتمبر القادم، وبحسب نظام هذه التصفيات فإنه يتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات العشرة إلى جانب أفضل 5 منتخبات في المركز الثاني في هذه التصفيات إلى النهائيات التي ستقام في الصين فبراير 2025.
وقال صنقور في تصريحه لـ"الوطن الرياضي": "إن القرعة جاءت متوازنة وجميع المنتخبات تمتلك حظوظا متساوية في التأهل إلى النهائيات. ومن الجميع أن تخوض هذه المجموعة وان تواجه بطل النسخة السابقة المنتخب الأوزبكي، والذي يعتبر تحدي جديد لمنتخب الشباب. فالمجموعة الثانية بالنسبة لنا تعطينا الحافز للعمل بشكل أكبر والتركيز في الاستعداد البدني والفني والذهني بشكل عالي، لخوض هذه المنافسات".
وأضاف: "بشكل عام لن تكون المنافسات سهلة، وهذا ما سيدفعنا بشكل واضح للعمل من أجل المرحلة القادمة والاستعداد لخوض هذا الاستحقاق بروح عالية. فالمنتخب الشاب يمتلك حق المنافسة وحق التأهل عن هذه المجموعة، وهذا ما سنعمل على تحقيقه في هذه التصفيات".
وبالنسبة، لفترة الإعداد والمباريات الدولية والودية والمعسكرات، قال: "إن إعدادنا متواصل منذ آخر أسبوع في شهر رمضان أي تحديدا من الأسبوع الأول من شهر إبريل، وبكل تأكيد نبحث عن خوض وديات دولية خلال الفترة المقبلة. كما أن المنتخب سيخوض غمار بطولة غرب آسيا للشباب، حيث أن المنتخب سيشد الرحال إلى السعودية يوم 19 يونيو للمشاركة في هذه النسخة من البطولة، والتي تعتبر بحد ذاتها اختبار حقيقي للوقوف على جاهزية المجموعة مقارنة بمستوى المنتخبات الخليجية والعربية وكذلك ضيف هذه النسخة المنتخب الألباني المشارك في هذه البطولة".
وأشار إلى أن فكرة إقامة معسكر تدريبي موجودة ضمن البرنامج الإعدادي للمنتخب، موضحا أن المنتخب يسعى بإقامة هذا المعسكر في منطقة قريبة ومشابهة بأجواء البلد المستضيف لمباريات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية.