بناء على تفويض من الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الداخلية، قام معالي السفير الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والسيد آرثر نورييجا، مدير مدينة ميامي، بتوقيع مذكرة تفاهم تركز على التعاون وتبادل الخبرات في مجال شرطة المجتمع ومكافحة الجرائم العابرة للحدود بين وزارة الداخلية بمملكة البحرين وشرطة ميامي، وذلك في إطار ما يجمع مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية من علاقات متميزة وحرص مشترك على تعزيز التعاون في المجالات الدفاعية والأمنية.

وتشمل مذكرة التفاهم، بجانب مجال التعاون في تعزيز شرطة المجتمع، التعاون بشأن مكافحة الإرهاب والجرائم العابرة للحدود، فضلاً عن تبادل أفضل التجارب والممارسات وتوفير التدريب وتنمية القدرات وتبادل المعلومات.

وبهذه المناسبة، أشاد معالي السفير بالشراكة الاستراتيجية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، في إطار الالتزام المشترك بحفظ الأمن والسلم الدوليين، منوهًا بأهمية العمل على مواصلة تعزيز التعاون والتنسيق الأمني وتبادل الخبرات بما يواكب المستجدات ويسهم في تنمية القدرات وزيادة فعالية الأجهزة الأمنية في مواجهة التحديات.

وأكد معاليه أن توقيع مذكرة التفاهم يعكس حرص البلدين الصديقين على المضي قدمًا في تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في المجالات الأمنية والمساهمة في مكافحة الجرائم بكافة أشكالها.

حضر توقيع مذكرة التفاهم، كل من السيد آرت أسيفيدو رئيس شرطة ميامي، والنقيب حمد خليل المير، الملحق الأمني بسفارة مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.