أكدت لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب ان ما تحقق من انجازات بحرينية رفيعة وتقدم بارز في مجال حقوق الانسان في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، هو دليل واضح على ما توليه مملكة البحرين من رعاية واهتمام وحرص في مجال حقوق الانسان، ثقافة وممارسة، وتشريعات واجراءات حضارية رفيعة.

معربة اللجنة عن اشادتها وتقديرها لجهود الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في دعم وتقدم مجال حقوق الانسان، في مختلف القطاعات والمجالات، وتنفيذ لرؤى وتوجيهات صاحب الجلالة الملك المفدى، وما حققته مملكة البحرين في الحفاظ على موقعها ضمن الفئة الأولى للعام الرابع على التوالي في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص وفقًا للتقرير السنوي الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية.

واوضحت اللجنة ان هذا الانجاز يؤكد ما توليه مملكة البحرين من حرص كبير واهتمام واسع ومتابعة واضحة وجهود حثيثة في إرساء قواعد العدالة والمساواة وتعزيز حقوق الإنسان للجميع دون استثناء.



مؤكدة اللجنة دعم المجلس النيابي وعبر دوره التشريعي والرقابي والدبلوماسي البرلماني في تعزيز التعاون والتكامل مع الحكومة الموقرة والمؤسسات الحقوقية في مملكة البحرين لمواصلة الارتقاء بمجال حقوق الانسان تكريسا لدولة القانون والمؤسسات.

مشيرة اللجنة الى ان هذا الانجاز الدولي وما تضمنه التقرير من مواضيع وقضايا ، هو رد واضح لكل الاصوات النشاز والمنابر المتشددة التي تسعى لتضليل الرأي العام الدولي الحقوقي ومحاولة التأثير عليه من خلال المعلومات المضللة والتقارير المنحازة البعيدة عن المهنية والموضوعية والمصداقية .