استقبل رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة في مكتبه صباح الأحد، رئيسة الجامعة الملكية للبنات الأستاذة الدكتورة يسرى المزوغي، حيث هنأها بمناسبة توليها رئاسة الجامعة، متمنياً لها النجاح والتوفيق في منصبها الجديد.

وخلال اللقاء، استعرض رئيس جامعة البحرين أهم محطات الجامعة الوطنية خلال السنوات الخمس والثلاثين الماضية، وخططها المستقبلية في سبيل دعم البحث العلمي القائم على الأولويات الوطنية، واهتمامها بالإبداع والتماشي مع التطورات العالمية وخصوصاً المتعلقة بالثورة الصناعية الرابعة، وما يتوافق مع برنامج عمل الحكومة والرؤية الاقتصادية 2030.

واستعرض رئيسا الجامعتين آفاق التعاون بين المؤسستين، والمجالات التي تعزز استفادة الطلبة من الجانبين من الإمكانيات المتاحة.



وكانت أ.د. المزوغي قد تولت رئاسة جامعة مسقط في سلطنة عمان لتكون أول سيدة ترأس جامعة في السلطنة، وذلك قبل أن تنتقل رئيسة للجامعة الملكية للبنات، وقد نالت الدكتوراه في إدارة المعرفة من جامعة ليفربول جون مورس، كما تواصل العمل في الجامعة نفسها كأستاذ زائر فيها، ولها اهتمامات في بحوث الجودة الأكاديمية.

حضرت اللقاء نائبة الرئيسة للشؤون الأكاديمية الدكتورة منى سوري، ومديرة تطوير الأعمال في الجامعة الملكية للبنات عائشة مراد، ومساعدة بحث وتدريس في كلية التعليم التطبيقي في جامعة البحرين مريم أبوالفتح.