بتوجيهات من رئيس المجلس الأعلى للصحة ورئيس مجلس إدارة جمعية السكري، الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، شاركت جمعية السكري البحرينية في إصدار أحدث الإرشادات التشخيصية والعلاجية والتوعوية لسكري الحمل والسكري من النوع الأول والنوع الثاني أثناء فترة الحمل والولادة والرضاعة.

ويأتي ذلك في سياق دور جمعية السكري البحرينية في تحديث الإرشادات العلاجية وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للسيدات اللاتي يعانين من السكري.

وقام أعضاء من اللجنة العلمية بالجمعية برئاسة الدكتورة دلال الرميحي ومشاركة فاعلة من الدكتورة زينب الجفيري استشارية النساء والولادة والدكتورة عبير الصوير استشارية الصحة العامة والسكري بالمشاركة في كتابة هذه الإرشادات مع مجموعة من الخبراء في شرق المتوسط وشمال أفريقيا تحت مظلة الاتحاد الدولي للسكري وبتوجيه ودعم من نائب رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية، د. مريم الهاجري، رئيسة لجنة إدماج احتياجات المرأة بالجمعية.



ومما يُميّز هذه الإرشادات حداثة المعلومات الطبية التي تم تجميعها والتدقيق فيها والتأكد من استنادها على الأدلة العلمية المحكمة ومناسبتها لواقع المؤسسات الصحية في الإقليم، وتم نشر الإرشادات مؤخراً في مجلة دولية علمية متخصصة في السكري the journal of diabetology

وصرحت الدكتورة مريم الهاجري بأن هذا الإنجاز يأتي مع إقرار تشكيل لجنة احتياجات المرأة لجمعية السكري البحرينية؛ والتي تهدف إلى المساعدة في الرعاية الصحية والاجتماعية للمرأة المصابة بالسكري وخاصه فتره الحمل والولادة والرضاعة من خلال إصدار الدلائل الإرشادية وتنظيم البرامج التوعوية والتدريبية بالتنسيق والتعاون المشترك مع المجلس الأعلى للمرأة والجهات ذات العلاقة.