استقبل الرئيس عارف علوي رئيس الجمهورية الباكستانية الإسلامية، السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي والوفد المرافق له، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى جمهورية باكستان على رأس وفد رفيع المستوى من البرلمان العربي.

ونقل رئيس جمهورية باكستان الإسلامية تحياته إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، حفظه الله ورعاه، مؤكداً أن مملكة البحرين حققت في ظل قيادة جلالته إنجازات ملحوظة في كافة المجالات، مشيداً بالتطور الكبير الذي تشهده العلاقات الباكستانية البحرينية، كما أثنى على الدعم غير المحدود الذي يقدمه جلالة الملك لكافة القضايا العربية والإسلامية.

وأكد رئيس جمهورية باكستان الاسلامية أن البرلمان العربي يقوم بدور كبير من أجل تطوير العلاقات العربية مع باكستان، مضيفاً أن صوت البرلمانيين العرب مهم للغاية في تصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام، والدفاع عن القضايا العربية والإسلامية.



من جانبه، أكد رئيس البرلمان العربي أن العلاقات العربية مع باكستان تستند إلى تاريخ طويل من العمل المشترك والثقة المتبادلة، كما ترتكز على قاعدة عريضة من المصالح المشتركة والروابط الثقافية والدينية والشعبية، ويعززها السعي المتبادل من قادة باكستان وقادة الدول العربية إلى تطويرها.

وأثنى على الطفرة الملحوظة التي تشهدها العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية، مشيدا بحرص جلالة الملك المفدى، حفظه الله ورعاه، على تطوير العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، والتي تستند إلى أسس قوية من التفاهم والثقة والاحترام والتعاون والتنسيق المشترك.

وأكد العسومي على توافق وجهات النظر بين باكستان والدول العربية تجاه القضايا العربية، مشدداً على دعم البرلمان العربي لكافة الجهود التي تبذلها الدول العربية وباكستان من أجل تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي في منطقة آسيا والمنطقة العربية.