أكد محافظ المحرق رئيس المجلس التنسيقي، سلمان بن عيسى بن هندي المناعي، أن الزيارة الكريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تعبر عن عمق العلاقات الوطيدة بين مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، مشيدا بالوقت ذاته بزيارة مدير عام منظمة الصحة العالمية لمملكة البحرين والتي اضطلع من خلالها على الجهود الوطنية لمواجهة فايروس كورونا.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقدته محافظة المحرق بحضور ممثلي كافة الجهات المعنية، حيث تحدث العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب محافظ محافظة المحرق عن عدد من المخالفات المتعلقة بورش تصليح السيارات والتي بات تراكمها يعيق الحركة المرورية ويتسبب في ازعاج القاطنين في تلك المناطق.

بينما قدم العميد صالح بن راشد الدوسري مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق تقريرا بالخدمات الأمنية، مشيرا الى الاجراءات التي تم اتخاذها لتطبيق توصيات الفريق الوطني الطبي، مطالبا في الوقت ذات ممارسي الرياضة باستخدام المماشي والمواقع الآمنة بدلا من ممارسة الرياضة على الأرصفة تجنبا للحوادث المرورية وحفاظا على سلامة الجميع.



وأوضحت الدكتورة هيفاء الجاسم رئيس أطباء مراكز المنطقة الصحية الأولى عضو المجلس التنسيقي آليات الإشارة الضوئية ومساهمتها في الحد من الحالات القائمة، مؤكدة على أهمية تلقي الجرعة المنشطة، وضرورة حث الفئات العمرية على تلقي اللقاح قبل بدء العام الدراسي.

من جانبها تحدثت السيدة سحر راشد المناعي مدير ادارة المساعدات الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية عضو المجلس حول الخدمات التي تقدمها دور الرعاية الاجتماعية، وحرص الوزارة على اقامة المراكز والدور قرب الاحياء السكنية، معلنة عن قرب افتتاح مركز ابراهيم كانو في القريب العاجل والذي سيقدم خدمات متميزة للأهالي.

وقدم المهندس بدر سيد علوي مدير ادارة المشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني شرحا مفصلا لحزمة المشاريع التي تقوم بها الزوارة حاليا بكافة مدن وقرى المحافظة، ومنها تطوير شارع 47 الرابط مدن عراد والحد بشارع خليفة الكبير، وتطوير مدخل مشروع شرق الحد الإسكاني، وتطوير جسر الشيخ خليفة بن سلمان، بالاضافة الى شرح مفصل حول الجسر الرابع الرابط محافظة المحرق بمحافظة العاصمة وما تم انجازه من اعمال انشائية حتى الآن.

وحضرت الاجتماع المهندسة لمياء يوسف الفضالة مدير عام بلدية المحافظة الشمالية نيابة عن بلدية المحرق، حيث اشارت الى قرب افتتاح حديقة المحرق الكبرى الواقعة بالقرب من مطار البحرين الدولي، حيث ستعهد ادارتها الى شركة البحرين للإستثمار العقاري (إدامة) والتي ستعمل على تطوير هذا الموقع والمرفق الحيوي الهام.

ونقل الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة مدير ادارة التراث الوطني بهيئة البحرين للثقافة والآثار خبر القرب باستئناف العمل بنادي البحرين الرياضي والثقافي بعد الانتهاء من كافة الرسومات الهندسية للمرافق العامة بالنادي، حيث من المؤمل ان يبدا العمل خلال الأيام القليلة القادمة.

كما نقل ممثلوا الأهالي خلال الاجتماع الدكتور حسن كمال والسيد خميس المقلة والدكتور ابراهيم مطر إشادات المواطنبن بجهود الفريق الوطني، شاكرين للوزارات والهيئات جهودهم الحثيثة في خدمة المواطنين.

وفي نهاية الاجتماع نقل المحافظ شكره وتقديره لكافة الوزارات والمؤسسات الأهلية، مشيدا بالمشاريع التنموية التي سترى النور بمحافظة المحرق.