أنس الأغبش


أكد مستشار هيئة البحرين للسياحة والمعارض الدكتور علي فولاذ أن الهيئة تعمل حالياً على تطوير وتأهيل 7 قطاعات، من ضمنها السياحة العلاجية، وذلك بهدف استقطاب السياحة العائلية إلى مملكة البحرين، دون الخوض في تفاصيل.

ولفت في تصريح للصحفيين -على هامش تدشين مستشفى السلام مؤخراً- برنامج الطبيب الزائر الدولي، إلى أن الهيئة بصدد إقرار خطة تشجيع السياحة الداخلية التي تم الإعلان عنها سابقاً، وتستند على 3 عناصر رئيسة في القريب العاجل.

وأوضح أن مملكة البحرين تتوافر بها كافة الإمكانات لتكون مقصداً للسياحة العلاجية، وخصوصاً مع توافر خطوط المواصلات وجسر المشلك فهد، إلى جانب مطار البحرين الدولي، بجانب رأس المال البشري المؤهل، ناهيك عن التسهيلات التي تقدمها الحكومة لكافة الزوار والسياح.


ولفت إلى أن هناك تعاوناً مع المجلس الأعلى للسياحة من أجل وضع كافة التصورات لتطوير القطاع السياحي والجهات المعنية الأخرى، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن السياحة العلاجية تعتبر من بين المنتجات السياحية التي تقدمها البحرين لاستقطاب العوائل.

وأكد فولاذ أن الهيئة تعمل مع وزارة الصحة لتقديم خطة متكاملة ومدروسة تتعلق باستقطاب السياحة العلاجية، مبيناً أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيفاً في التعاون بين الجهات المعنية بتطوير القطاع، وخصوصاً مع وجود كافة المرافق السياحية التي سيتم توجيهها إلى المواطنين والمقيمين.