تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تنطلق يوم الأحد فعاليات النسخة العاشرة من مسابقة البحرين الوطنية للروبوت WRO 2021، التي تنظمها وزارة التربية والتعليم في الفترة 26- 28 سبتمبر الجاري، وذلك بصالة مدينة خليفة الرياضية.

وبهذه المناسبة أعرب د. محمد مبارك بن أحمد المدير العام لشؤون المدارس، عن اعتزاز وزارة التربية والتعليم بالرعاية الكريمة التي تلقاها المسابقة من لدن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، منوّهاً بإسهام المسابقة خلال السنوات الماضية في تعزيز جهود الوزارة في مجال الابتكار والإبداع والاهتمام بالذكاء الاصطناعي، وإدراج ذلك في المناهج الدراسية والأنشطة التعليمية، وتعزيز روح التنافس لدى المدارس لتقديم أقصى ما لديها من إبداع في هذه المجالات.

وأشار د. محمد مبارك إلى أنّ 154 طالباً وطالبة سيشاركون في المسابقة في نسختها الحالية، مشكّلين بذلك 54 فريقاً من جميع المراحل التعليمية من المدارس الحكومية والخاصة، وذلك عبر ثلاث فئات رئيسية : فئة الويدو والفئة العادية والفئة المفتوحة، كما سيشرف على عملية التحكيم 7 حكام متخصصين في مجالات المسابقة.



وقدّم المدير العام لشئون المدارس شكره وتقديره للراعي الرسمي للمسابقة - صندوق العمل " تمكين"، لدعمهم وتضافر جهودهم مع وزارة التربية والتعليم من أجل إنجاح هذه المسابقة، كما وجّه شكره للقائمين على مدرسة AMA الدولية، لدورهم البارز في توفير الموارد الداعمة خلال تنظيم وتنفيذ مراحل المسابقة.

الجدير بالذكر بأن الفرق الفائزة في مسابقة البحرين الوطنية للروبوت ستتأهل للمشاركة في أولمبياد الروبوت العالمي WRO الذي سيتم إقامته في وقت لاحق.