أكّد المهندس وائل بن ناصر المبارك، وزير شؤون الكهرباء والماء، على أهمية تعزيز مسارات علاقات التعاون التي تجمع مملكة البحرين ودولة إسرائيل وتطويرها على كافة الأصعدة، منوهًا بأهمية مواصلة البناء على ما تحقق من تعاونٍ مشترك والدفع به نحو أفق أرحب في شتى المجالات بما يلبي التطلعات المشتركة.

جاء ذلك بعد توقيع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير خارجية مملكة البحرين، ومعالي السيد يائير لابيد وزير خارجية دولة إسرائيل مذكرة تفاهم بين وزارة شؤون الكهرباء والماء بمملكة البحرين ووزارة الطاقة بدولة إسرائيل بشأن الابتكار والتطوير في موارد المياه، وذلك على هامش زيارة معالي السيد يائير لابيد وزير خارجية دولة إسرائيل لمملكة البحرين.

وأشار سعادته بأن مذكرة التفاهم تهدف إلى التعاون في مجال الابتكار وتطوير صناعة المياه من أجل مواجهة التحديات في هذا المجال، وبما يخدم المصالح المشتركة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلدين وشعبيهما.



وذكر سعادته بأن هذه المذكرة ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين وتبادل الخبرات فيما بينهما، حيث ستُركّز على ترسيخ وتدعيم التعاون الثنائي في مجال الابتكار والتطوير في موارد المياه بين الطرفين وبما يعود بالفائدة على مجتمعاتهما.

وأوضح سعادته أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع دولة إسرائيل في وضع آليات واضحة تحدد أسس التعاون في مجالات إقامة البرامج والمبادرات المشتركة التي ترتبط بمجالات التعاون والتكامل بين البلدين في قطاع الابتكار والتطوير في موارد المياه، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم الدعم المتبادل بما يخدم المصالح المشتركة.