وقعت إدارة تقدم المرأة في جمعية الكلمة الطيبة وجمعية سيدات الاعمال البحرينية اليوم اتفاقية تعاون بين الجانبين، بهدف تعزيز وتشجيع التنسيق المشترك في كل ما يسهم في الارتقاء بدور المرأة البحرينية في القطاع الاقتصادي.

ووقع الاتفاقية كل من أنور بوحسن نائب رئيس جمعية الكلمة الطيبة بالنيابة عن رئيس مجلس إدارة جمعية الكلمة الطيبة وأحلام جناحي رئيس مجلس ادارة جمعية سيدات الأعمال وبحضور أعضاء من الجمعيتين.

وتنص الاتفاقية على تطوير التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات التخصصية وخبرات ريادة الأعمال والاستفادة منها في دعم المؤسسات الناشئة والحاضنات كما تتضمن الاتفاقية التأكيد على التنسيق المشترك لتوسيع نطاق شبكة التواصل في مجال الأعمال ما بين جمعية سيدات الأعمال البحرينية وإدارة تقدم المرأة بجمعية الكلمة الطيبة، بما يعزز التعاون في مجال ريادة الأعمال والتأهيل الاقتصادي.



وتنص الاتفاقية على التنسيق بين الجمعيتين لتسهيل برامج البحوث والتدريب المشتركة بشأن تنمية ريادة أعمال المرأة بغية المساهمة في تطوير أعمالها الاقتصادية، بالاضافة الى تنظيم الفعاليات والملتقيات المتخصصة في مجال ريادة الأعمال والتأهيل الاقتصادي.

وأعرب بوحسن عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع جمعية سيدات الاعمال البحرينية، والتي تقوم بدور هام ومؤثر في دعم الدور الوطني للمرأة البحرينية في الاقتصاد الوطني وأكد ان جمعية الكلمة الطيبة تعمل من أجل تعزيز مشاركة المرأة في الشأن العام من خلال "ادارة تقدم المرأة"، والتي تعد واحدة من المبادرات التي تتبناها الجمعية لمتابعة تطلعات المرأة البحرينية والعمل على نشر ثقافة مجتمعية تدعم جهود المرأة في مختلف المواقع.

وقال السيد أنور بوحسن نائب رئيس جمعية الكلمة الطيبة "إن إسهامات المرأة البحرينية في القطاع الاقتصادي عديدة، وأن تسليط الضوء عليها ورعايتها يحتاج الى مزيد من التعاون والتنسيق بين مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية، وأن جمعية الكلمة الطيبة ايمانا منها برسالتها المجتمعية تحرص على بناء الشراكات مع مختلف القطاعات الرسمية والأهلية والخاصة وعلى كافة المستويات".

وأضافت سامية حسين عضو مجلس الإدارة ورئيس إدارة تقدم المرأة تسعى الاتفاقية الى نشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والإبداع لدى المرأة في مملكة البحرين وتوفير البرامج الداعمة لتمكين المرأة من خلال هذه البرامج لتطوير مهاراتها واعمالها، كما تنص على مشاركة أعضاء إدارة تقدم المرأة ومتطوعي جمعية الكلمة الطيبة في الفعاليات والبرامج التي تنظمها جمعية سيدات الأعمال البحرينية.

وعبر بوحسن عن شكره وتقديره للسيدة أحلام جناحي وجمعية سيدات الاعمال البحرينية على التعاون القائم بين الجانبين، متمنيا لها وللجمعية استمرار النجاح والتوفيق.

من جانبها، اعربت أحلام جناحي رئيسة جمعية سيدات الاعمال البحرينية عن بالغ السعادة والاعتزاز بتوقيع الاتفاقية مع جمعية الكلمة الطيبة، ذات الدور الفاعل والمهم في مجال العمل التطوعي والمجتمعي داخل مملكة البحرين وخارجها.

وأكدت أن جمعية سيدات الاعمال تولي اهتماما كبيرا بالتعاون مع مختلف المؤسسات الرسمية والاهلية بما يعزز من دور هذه المؤسسات في خدمة القضايا الوطنية والمجتمعية، لاسيما فيما يتعلق بالمرأة البحرينية التي تعيش ازهي عصورها في العهد الزاهر لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، والمبادرات الرائدة لصاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الاعلى للمرأة.

وأعربت جناحي عن تطلعها الى نجاح الاتفاقية في تحقيق أهدافها في كل ما يخدم ريادة وتقدم المرأة في مجال العمل الاقتصادي، متمنية لجمعية الكلمة الطيبة والقائمين عليها كل السداد والتوفيق في أداء رسالتها الانسانية النبيلة.

يذكر ان ادارة تقدم المرأة تأسست في شهر مارس ٢٠٢١ وبشراكة استراتيجية مع المجلس الأعلى للمرأة وبخطة وأهداف مدروسة تساهم في تنفيذ الخطة الوطنية لتقدم المرأة وذلك بهدف تحقيق التنمية الشاملة في مملكة البحرين.

صور