نظم قسم الفنون والتصميم بمعهد البحرين للتدريب محاضرة تحت عنوان "متطلبات السوق للتصميم الداخلي" قدمتها الأستاذة ميساء الغواص، المؤسسة لشركة PlayWorks & Mine، وحضرها عدد من متدربي برامج Pearson BTEC "المستوى الثالث" التي يقدمها قسم الفنون والتصميم.

هدفت المحاضرة التي تم تنظيمها عبر برنامج مايكروسوفت تيمز إلى منح متدربي المعهد فرصة للتعرف عن كثب على بعض المهارات التي يحتاجها سوق العمل في مجال التصميم الداخلي "ثلاثي الأبعاد".



وفي تعليقها حول المبادرة، أكدت المدير العام للمعهد الأستاذة ديانا فيصل سرحان حرص المعهد على تزويد المتدربين بالتدريب والتأهيل الكافي الذي يضمن رفع قدراتهم التنافسية في سوق العمل بعد تخرجهم، مضيفةً أن هذه المبادرة تأتي في إطار السعي الدائم للمعهد لتوثيق العلاقات مع الجهات الفاعلة في سوق العمل، بغرض التعرف على المستجدات الدائمة في هذا السوق، وبالتالي تحديث مناهج وآليات التدريب بما يتناسب مع الاحتياجات المتغيرة والمتسارعة للجهات الفاعلة في القطاعين العام والخاص.

يشار إلى أن مبادرة "آرت كونكت" هي مبادرة افتراضية انطلقت نهايات العام 2020 عبر برنامج مايكروسوفت تيمز، وقُدمت من خلالها محاضرات وورش تدريبية تخدم مختلف التخصصات والبرامج التي يقدمها فسم الفنون والتصميم، واستضافت هذه الورش والمحاضرات متحدثين من القطاعين العام والخاص.