مريم بوجيري

وافق مجلس النواب اليوم الثلاثاء باغلبية ساحقة على مرسوم باستحداث وسام الامير سلمان بن حمد للاستحقاق الطبي، تقديراً لما بذلته الطواقم الطبية والصفوف الأمامية خلال مواجهة جائحة كورورنا.

وكانت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب مرسوماً بقانون مستعجل يستحدث وساما جديدا باسم "الأمير سلمان بن حمد للاستحقاق الطبي" يمنح للقائمات الطبية من الصفوف الأمامية ولمن كانت لهم إسهامات جليلة في مثل هذه الظروف.



من جانبها، أكدت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الاتفاق مع المرسوم الذي يعد داعماً كبيراً للطواقم الطبية والصحية لجهودهم في حماية المجتمع ويعطيهم دافعاً للمزيد من العطاء.

وتلخص مبررات الاستعجال في إصدار المرسوم في الآتي:

1. تكريم جهود الطواقم الطبية العسكرية والمدنية من الأطباء والممرضين في الصفوف الأمامية، والعاملين في الأقسام الطبية المساندة من إداريين واختصاصيين وفنيين، وممن استشهد منهم أثناء تأدية واجباتهم، وغيرهم من الأفراد والمؤسسات، نظير الجهود والخدمات المتميزة والجليلة وغيرها من الإسهامات التي قدموها أثناء جائحة فيروس كورونا (كوفيدـ19).

2. إيجاد الحافز المعنوي الذي سيؤدي لمواصلة كافة الكوادر الوطنية بالصفوف الأمامية والجهات المساندة لها لجهودهم في التصدي لجائحة فيروس كورونا (كوفيدـ19)، وتحفيز غيرهم للانخراط في ذلك بما يُعزز من قدرة المملكة على تجاوز هذه الجائحة.