كرمت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain) الفائزين الثلاثة في مسابقة للأبحاث Research Review 2021 Competition وجائزة النشر للطلاب الجامعيين Student Publication Award التي تقام تحت برنامج الدراسة الصيفية للبحوث Research Summer School وبتوجيه من كلية الدراسات العليا والبحوث.

وتتم دعوة جميع الطلاب من كلية الطب وكلية التمريض والقبالة سنوياً بشكل فردي أو في مجموعات لتقديم مراجعة بحثية حول موضوع من اختيارهم، كما يُقدِم أعضاء هيئة التدريس والخريجين من الجامعة أو غيرهم من الموجهين الخارجيين الإرشاد لدعم الطلاب ويتم توفير التدريب والموارد عن استراتيجيات البحث والعثور على المقالات والكتب واستخدام قواعد البيانات وكتابة المراجعات للطلاب من قِبل مكتبة الجامعة.

والفائزون بجائزة المركز الأول هم الطلاب مينا إسكندر وفارس سليمان المعادي وسعد ملاح وأندرو حنا ومحمد دياب وثارميجان ثارمراتنام لبحثهم بعنوان Children Are Not Little Adults: A Review of SARS-CoV-2 in the Paediatric Population والفائزون بجائزة المركز الثاني هم الطلاب علي مارديني وسيمال قادير لبحثهم بعنوان Eyeing out the pandemic: A review of the ocular manifestations of COVID19 والفائزون بالمركز الثالث هم الطلاب بريانا مينيزيس وجاياديتيا باتيل وأليكيا أنالا لبحثهم بعنوان The challenges of.diagnosing Placenta Accreta. Can MRI help in management: A case series review.



كما أطلقت جامعة البحرين الطبية هذا العام قاعدة بيانات للأبحاث المنشورة لطلاب RCSI Bahrain وجائزة النشر تقديراً لإنجازات طلاب الجامعة في البحرين في نشر أبحاثهم في مجلات بحثية محكّمة دولياً وتم اختيار ثلاثة أبحاث لجائزة هذا العام وتم نشرها في 2020-2021. والفائزون لهذا العام هم، جاي تشيه ليو جونيور وعائشة زيدي لبحثهم المنشور بعنوان Epidemiology of Paediatric Trauma in the Kingdom of Bahrain: A national paediatric trauma registry pilot study، والطلاب سعد ملاح وفتحي مصطفى ومايكل نجيب لبحثهم المنشور بعنوان Evidence-based pharmacotherapy for prevention and management of cardiac allograft vasculopathyوالطالب تيمور حبيب لبحثه المنشور بعنوان 9Nano-clays as Potential Pseudo-antibodies for COVID19.

وقال رئيس كلية الدراسات العليا والبحوث البروفيسور ستيفن أتكين: «يسعدني أن أهنئ جميع الفائزين والمشاركين في مسابقة مراجعة الأبحاث لعام 2021 وجائزة النشر على جهودهم المتميزة وإنجازاتهم. في RCSI البحرين، ندرك أهمية البحث المستمر لتعزيز رعاية المرضى ولذلك نقدم لطلابنا فرص عديدة لتطوير مهاراتهم البحثية خلال رحلتهم التعليمية».

ويوفر برنامج الدراسة الصيفية للبحوث في RCSI Bahrain للطلاب فرصة للمشاركة في المشاريع البحثية خلال أشهر الصيف ويتم اختيار الطلاب للمشاريع الفردية التي توفر للطلاب الفرصة للتعاون بين الأقران متعدد التخصصات. سيحصل الفائزون الثلاثة الأوائل في مسابقة مراجعة الأبحاث على مكافآت مالية إلى جانب شهادة مشاركة.