أقيم تحت رعاية سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة حفظها الله ورعاها مساء أمس السبت في فندق ريجنسي البحرين، ملتقى "سفراء العطاء"، والذي نظمته جمعية عطاء للمسؤولية الاجتماعية للأفراد، بالتعاون مع مركز عائشة للتدخل المبكر، بمشاركة شخصيات وجمعيات من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، بجانب زوجات السفير الألماني والمغربي والبريطاني وفلسطين بمملكة البحرين.

وألقت رئيسة جمعية عطاء للمسؤولية الاجتماعية للأفراد الدكتورة هالة جمال كلمة في الملتقى، ثمنت من خلالها رعاية سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة حفظها الله ورعاها لفعاليات الملتقى، مشيرة في هذا الصدد إلى أن دعم سموها المتواصل لمثل هذه الفعاليات في المملكة ساهم في إثراء العمل الخيري وتأصيله بين كافة أفراد المجتمع.

وأشادت رئيسة الجمعية، بجهود سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة حفظها الله، الداعمة لمسيرة العمل الخيري وعطاءها اللامحدود لكافة الجهات الخيرية بالمملكة، مشيرة إلى أن هذا الدعم الكريم من سموها ساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف ومخرجات العمل الخيري التي تصب في تحقيق مصلحة المجتمع البحريني بكافة شرائحه.

وأكدت جمال، أن حضور هذا الكم من المشاركين في الملتقى، يؤكد – بما لايدع مجالاً للشك – أن ثقافة العمل الخيري باتت جزء لا يتجزأ من ثقافة المجتمعات، مشددة على أهمية العمل التطوعي في الرقي بالمجتمع، وذلك وفقاً لرؤية مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

كما قدمت رئيسة الجمعية، خالص شكرها وتقديرها، إلى سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة على رعايتها للحفل ودعمها المتواصل لأعمال الجمعية وفعالياتها، مشيرة في هذا الصدد أن الجمعية لن تألو جهداً في تحقيق رؤية سموها المتمثل في الارتقاء بالعمل الخيري والاجتماعي.

من جانب آخر، أكدت بعض من المشاركات في "سفراء العطاء"، أن الملتقى شهد نجاحاً منقطع النظير، بعد أن جمع تحت مظلته مؤسسات لها صيت واسع في كل من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وعبرن عن أملهن، بأن تتكرر نسخة هذا الملتقى الهام في القريب العاجل، خصوصاً وأنه حظي برعاية سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة حفظها الله ورعاها، صاحبة الأيادي البيضاء، ما يؤكد أن مملكة البحرين سباقة في مد يد العون والعطاء، مبينات أن جمعية عطاء للمسؤولية الاجتماعية للأفراد أثبتت من جديد إصرارها على تأطير العمل والاجتماعي.

وعبرت السيدة نسيبة الكبسي – عن سعادتها بالمشاركة في هذا الملتقى ، كونه يجمع تحت مظلته جمعيات مشهود لها بالعطاء سواء على المستوى المحلي أو مستوى المنطقة.

وأشارت الكبسي، إلى أن الملتقى تميز بتكريم عدد من الشخصيات المؤثرات اجتماعياً، ممن لهن باع طويل في خدمة المجتمع واللاتي استحققن التكريم،

من جانبها، أكدت السيدة أمل منصور – صاحبة محلات "زمردة" ومقرها البحرين، أن فعالية بهذا الحجم تستحق الدعم، خصوصاً وأنها تحظى برعاية كريمة من قبل سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة المعروف عنها ريادتها في دعم الأسر البحرينية المحتاجة ماديا ومعنوياً.

وأشادت صاحبة محلات "زمردة"، بما تقوم به رئيسة الجمعية الدكتورة هالة جمال ومنتسبي الجمعية من دعم للعمل والاجتماعي، مؤكدة في الوقت ذاته أن الجمعية أثبتت ريادتها فيما تقوم به من أعمال لكافة فئات المجتمع وبالتالي تحقيق التآلف والتقارب بين أفراده.

وأوضحت منصور، أن مؤسسة الحواج من بين الداعمين الرئيسيين للفعالية، حيث تقوم بشكل متواصل بدعم مختلف الفعاليات في مملكة البحرين، وذلك انطلاقاً من مبدأ المسؤولية الاجتماعية الذي تنادي به القيادة الرشيدة.

إلى ذلك، أبدت الشاعرة ماجدة الدهام "موجة شمال"، من المملكة العربية السعودية الشقيقة، سعادتها بمشاركة قصائدها في هذا الملتقى المتميز بكل معنى الكلمة، مقدمة شكرها وتقديرها إلى جمعية عطاء للمسؤولية الاجتماعية للأفراد، نظير ما تقدمه من دعم متواصل لمختلف فئات المجتمع.

وثمنت الشاعرة الدهام عالياً، دعم سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة حفظها الله ورعاها، لمثل هذه الفعاليات ومختلف الفعاليات الخيرية الأخرى في مملكة البحرين، لما عرف عنها سموها من اهتمامها الكبير بالعمل الخيري من كافة جوانبه.

وقدمت شكرها إلى رئيسة الجمعية الدكتورة هالة جمال، على ما بذلته وما زالت تبذله من جهود متواصلة في سبيل إخراج الملتقى بهذه الصورة المشرفة، معبرة عن أملها باستمرار وتيرة التعاون بين المملكتين الشقيقتين.