مريم بوجيري

تسبب عدم اكتمال النصاب على مدى الجلسة الماضية والحالية في تراكم جدول أعمال المجلس ما تسبب في ترحيل ما تبقى من أسبوعين إلى الأسبوع المقبل.



وكان النواب وافق على مضض خلال الجلسة بتأجيل 3 مشاريع بقانون من أصل 6 وإعادتهم للجان المختصة في مشهد تكرر خلال الجلسات الماضية، في حين تدخلت رئيسة المجلس فوزية زينل بقولها: "هيئة المكتب تنظر في شأن تقديم التقارير في مواعيدها والمجلس يوافق على تمديد الفترة ولكن لا يمكن تمديد الفترة دون موافقة المجلس فوق الموعد المحدد، وسيتم النظر في مشاريع تعدت الفترة المحددة"، وأضافت: "نحن حريصون على تطبيق النظام كما أذكركم وأذكر نفسي بالزمن المتبقي للمجلس مع احترامي لقراراتكم لكن يوجد لدينا الكثير من المواضيع خلال الفترة القادمة".

وأكدت أن هيئة المكتب تنظر في شأن تقديم التقارير في مواعيدها والمجلس يوافق على تمديد الفترة فوق الموعد المحدد، واعدة بالنظر في مواعيد المشاريع التي تعدت الفترة القانونية.

من جانبه امتعض النائب الثاني للرئاسة علي زايد من سحب المشاريع الثلاثة خلال الجلسة، مطالباً اللجان بأهمية عدم تضييع وقت المجلس وإدراج المشاريع على جدول الأعمال دون تعديل وإعادة سحبه، مطالباً بالخروج بصيغة موحدة في تقارير اللجان.