اجتمع وفد مملكة البحرين برئاسة سعادة السفير نانسي عبدالله جمال، رئيس قطاع الشؤون الاستراتيجية بوزارة الخارجية، في العاصمة البلجيكية بروكسل، مع أعضاء اللجنة المصغرة للتحالف الدولي ضد داعش. ويأتي هذا الاجتماع كأول اجتماع فعلي للإدارة السياسية للتحالف والذي تم به الاعلان عن ضرورة انعقاد الاجتماعات القادمة الخاصة بالمجموعات المتخصصة فعليًا، وذلك بعد عامين من الاجتماعات الافتراضية.

وقد ألقت سعادة السفير نانسي عبدالله جمال كلمة مملكة البحرين في الاجتماع، والتي ركزت على إبراز الملفات ذات الأولوية للمملكة ألا وهي مكافحة الإرهاب ومنع التطرف ومكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال. كما أعلنت سعادتها عن دعم مملكة البحرين للملفات الجديدة للتحالف والتي تختص بمستجدات محاربة الإرهاب والفكر الإرهابي في رقع جغرافية جديدة، معربة عن انضمام مملكة البحرين لمجموعة التركيز على أفريقيا إلى جانب عضويتها في مجموعات أخرى ذات الاختصاص.

وأوضحت سعادة السفير نانسي عبدالله جمال أن مملكة البحرين تقف اليوم كتفًا بكتف مع المجتمع الدولي لتأمين عالمنا من رعب الفكر الإرهابي بهدف تعزيز السلام والاستقرار العالمي لضمان غد أفضل للشعوب، معربة عن ترحيبها بانضمام بوركينا فاسو، العضو الرابع والثمانين إلى التحالف، موضحة دعم مملكة البحرين لموقف قوات التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب.