تستضيف جمعية الهلال الأحمر البحريني الملتقى الخليجي الثاني لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية تحت عنوان "إنسان العطاء" وذلك تحت رعاية سعادة السيد علي بن محمد مراد نائب رئيس الجمعية حيث يأتي هذا الاجتماع بناء على توصية آخر اجتماع لرؤساء الهيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجيين الذي عقد بسلطنة عمان.

وسيقام هذا الملتقى على مدى يومي 14 و15 ديسمبر الجاري، حيث يخصص اليوم الأول منه لعرض أوراق عمل عن الفرق التطوعية في الأزمات والكوارث، فيما يخصص اليوم الثاني لإقامة برامج تدريب وتأهيل المتطوعين في كل هيئة وجمعية خليجية.

واستعدت اللجان العاملة بالجمعية لاستقبال المشاركين في الملتقى والذي يشارك فيه عدد من منتسبي ومتطوعي هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية جنبا إلى جنب مع خبراء محليين وإقليميين ودوليين في مجال العمل الإغاثي والإنساني.

ويمثل هذا الملتقى فرصة لإبراز تقدم مملكة البحرين في مجال العمل التطوعي، والاستفادة من تجارب وخبرات جمعية الهلال الأحمر البحريني.

هذا وكان رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي اعتمدوا في ختام أعمال اجتماعهم الخامس عشر الذي عقد في الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمسقط، الخطة الاستراتيجية للخمس سنوات المقبلة لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر، متضمنة ثمانية محاور تتمحور في العمل الإنساني والإغاثي والإنمائي على المستوى الإقليمي والدولي والتعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية ذات العلاقة والعمل التطوعي والسياسات والتشريعات والقوانين والنظم بالإضافة إلى تنمية الموارد البشرية ومصادر التمويل والدعم والمعلومات والبحوث والدراسات والإعلام والتوعية.