عقدت طيران الخليج - الناقلة الوطنية لمملكة البحرين - لأول مرة دورة تدريب قامت بتطويرها داخلياً لطياريها لطائرات إيرباص ليكونوا مؤهلين لقيادة أسطول طائرات بوينج 787-9 دريملاينر. وقد تم التصديق على الدورة المذكورة من قبل شئون الطيران المدني البحريني، حيث قدم الدورة بالكامل مدربون بحرينيون ذوو خبرة من القوى العاملة في طيران الخليج.

وكان أول طيارين قدموا هذه الدورة بنجاح هما الكابتن جاسم أبو إدريس والكابتن محمد شبيب الذين تم نقلهم من أسطول إيرباص إلى أسطول طائرات بوينج 787-9 دريملاينر الرائدة. مع إطلاق هذه الدورة، ستظل جميع عمليات التصنيف والتدريب التشغيلي لطائرات بوينج 787-9 دريملاينر تحت إشراف داخلي لإدارة عمليات الطيران والتدريب في طيران الخليج.

تعليقًا على هذا الإنجاز، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي بطيران الخليج القبطان وليد العلوي "نود أن نهنئ الكابتن جاسم والكابتن محمد على كونهما أول طيارين يتخرجان من دورة التدريب الداخلية هذه. نحن فخورون بتقديم دورة تم تطويرها وإدارتها بالكامل بواسطة فريق بحريني 100٪ لجميع طياري طيران الخليج. سيسمح لنا البرنامج الذي سيكون أكثر ملاءمة وفعالية من حيث الوقت بالتنقل بين كفاءاتنا الجوية بين أسطولي طائرات إيرباص وبوينج. أود أن أشكر قسم العمليات، برئاسة رئيس قطاع العمليات القبطان سهيل إسماعيل، على إدارة هذه المبادرة الرائعة والعمل عن كثب مع شركائنا في شؤون الطيران المدني البحريني لتحقيق هذا الإنجاز".



وقد عمل الكابتن أبو دريس والكابتن شبيب في الناقلة الوطنية لمدة 30 و 27 عاماً على التوالي، وتدرجت حياتهما المهنية على مر السنين من طيار متدرب إلى مساعد طيار إلى كابتن ومن ثم إلى مدربي التصنيف النوعي والفاحصين.

وكانت طيران الخليج، وتماشياً مع التزامها بالاستثمار في القوى العاملة البحرينية، قد عينت مؤخراً محترفين بحرينيين ذوي خبرة في أدوار مختلفة في قسم العمليات بالإضافة إلى طيارين متدربين ومساعدي طيارين. وتفخر طيران الخليج بريادتها لبرنامج البحرنة في المملكة من خلال توفير الفرص للكفاءات المحلية وذوي الخبرة للعمل في مختلف قطاعات الناقلة، وتلتزم بالاستثمار في القوى العاملة البحرينية وتطوير مسيرتها المهنية. كما تواصل الناقلة الوطنية توفيرها للفرص للمواطنين البحرينيين لتولي مناصب إدارية عليا في الناقلة.