استقبل المهندس علي أحمد الدرازي رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، بمقر المؤسسة، سعادة السيد ديفيد ماك أليستر، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي.

وخلال اللقاء، رحب الدرازي بالسيد أليستر، مشيدًا بما تشهده العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي من تقدم وتطور على كافة الأصعدة، مؤكدا على أهمية مثل هذه الزيارات للاطلاع على التقدم والتطور الحاصل في المملكة في شتى المجالات، خاصة في الشأن الحقوقي، الذي يحفل بالعديد من الانجازات التي جرت منذ بداية العهد الاصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه.

وتطرق الجانبان الى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والدور الذي تضطلع به المؤسسة في التعاطي مع تلك القضايا للوقوف على أهم الحقائق والمجريات، وذلك لاستمرار بالنهوض بالمسيرة الحقوقية في المملكة.



من جانبه، أعرب السيد أليستر عن خالص شكره لرئيس المؤسسة على حسن الاستقبال، مثمنًا جهود المؤسسة في دعم وحماية حقوق الإنسان في مملكة البحرين، مشيرًا الى حرص الاتحاد الأوروبي على مواصلة التعاون المشترك مع المملكة وتقوية أطر التنسيق تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء من جانب المؤسسة السيد أحمد السلوم، والسيدة روضة العرادي، والسيد دانيال كوهين، أعضاء مجلس المفوضين، فيما حضر من جانب الوفد، سعادة السفير باتريك سيمونت، سفير الاتحاد الأوروبي المعتمد لدى مملكة البحرين والمقيم في الرياض، بحضور سعادة النائب عبدالله خليفة الذوادي، عضو مجلس النواب.