استقبل المهندس علي أحمد الدرازي رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، بمقر المؤسسة بضاحية السيف، سعادة السيدة سارة لو أريولا وكيل وزارة الشؤون الخارجية لشؤون العمال المهاجرين بجمهورية الفلبين، بحضور سعادة السيد ألفونسو فيرنايد سفير جمهورية الفلبين لدى مملكة البحرين، وذلك على هامش زيارتها لمملكة البحرين.

في بداية اللقاء، رحب رئيس المؤسسة بالسيدة أريولا، منوها بعلاقات التعاون والصداقة بين البلدين والشعبين الصديقين، مؤكدا على دور الجالية الفلبينية المهم في مملكة البحرين وإسهاماتها في دعم مسيرة البناء والنهضة بالمملكة.

وتطرق الطرفان الى جهود المؤسسة في دعم وتعزيز تمتع العمالة الوافدة بحقوقهم الانسانية، وما تقوم به من تواصل ومتابعة معهم للوقوف على أوضاعهم الحقوقية والتأكد من توافر حقوقهم المكفولة لهم بموجب أحكام الدستور والاتفاقيات الدولية والإقليمية ذات العلاقة.

من جهتها أعربت السيدة أريولا عن بالغ شكرها وتقديرها لما تقوم به المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان من جهود إنسانية كبيرة تجاه العمالة الوافدة بشكل عام، والجالية الفلبينية بشكل خاص، مشيدا بما يربط بين البلدين الصديقين من علاقات وطيدة واحترام متبادل وتفاهم وتنسيق تجاه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، متمنيا لمملكة البحرين وشعبها دوام الرفعة والازدهار.