أكدت بلدية المحرق أنها باشرت صباح اليوم أعمال هدم المبنى المتهالك الواقع في مجمع 213، مشيرة إلى أنها اتخذت كافة الإجراءات اللازمة وبالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية للحفاظ على سلامة القاطنين ومرتادي الموقع.

وأوضحت بلدية المحرق في بيان لها أنها تسلمت معلومات بوجود عقار قديم في مجمع 213، تبدو عليه أضرار بليغة وقد تساقط جزء من جدرانه الخارجية، حيث باشرت البلدية فوراً بتكليف المختصين للكشف على الموقع واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وأضاف البيان بأنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لوضع حواجز أمنية ‏حفاظاً على سلامة القاطنين في المنطقة والمارة، فضلاً عن التنسيق مع إدارة الدفاع المدني للكشف والتحقق من مدى خطورة الوضع قبل الشروع في أعمال الهدم والإزالة.

‏كما أشار البيان إلى أن بلدية المحرق قامت بالتنسيق مع هيئة البحرين للثقافة والآثار لكون العقار يقع في منطقة المحرق القديمة، كما تم بشكل فوري التنسيق مع هيئة الكهرباء الماء ‏للتحقق من فصل أي خدمات موجودة في المبنى، بالإضافة إلى إزالة أي أسلاك مثبتة على الجدران الخارجية.

وأوضحت بلدية المحرق في بيانها أنها باشرت هدم المبنى فور استكمالها الإجراءات اللازمة مع الجهات ذات العلاقة وتجهيزها الآليات والمعدات اللازمة لأعمال الإزالة، مشيرةً إلى وجود مبنى آخر في مجمع 203 تعمل البلدية على استكمال الإجراءات اللازمة للقيام بأعمال هدمه خلال اليومين القادمين.