استقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها صباح اليوم الأحد 23 يناير، بيوش شريفاستاف سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين، وتباحث الطرفان سبل التعاون المشترك من أجل تعزيز العلاقات الثقافية ما بين البلدين الصديقين.

وأكدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على أهمية العلاقات البحرينية الهندية والتي تم الاحتفاء بذكرى مرور 50 عاماً على تأسيسها دبلوماسياً، مشيدة بالحضور الثقافي الهندي المستمر في برامج هيئة البحرين للثقافة والآثار، والتي أثمرت على مدى السنوات الماضية منجزات حضارية مشتركة وأنشطة داعماً للتبادل الثقافي ما بين الشعبين.

وتخلل الاجتماع مناقشة إمكانيات مساهمة ومشاركة سفارة الجمهورية الهندية في برنامج الهيئة لعام 2022م عبر أنشطة وفعاليات ومعارض متنوعة، إضافة إلى بحث التعاون الفنّي المشترك في نشاط يجمع مجموعة من الفنانين من البلدين.



من جهته توجّه السفير شريفاستاف بالشكر إلى هيئة الثقافة على دعمها وتنفيذها لبرنامج الاحتفاء باليوبيل الذهبي للعلاقات الدبلوماسية ما بين الهند والبحرين، معرباً عن لمتابعة العمل مع الهيئة خلال عام 2022م من أجل تحقيق مشاريع ثقافية وحضارية ترتقي بالعلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين.