ثامر طيفور

شاهد الحلقة الأولى من الموسم الثالث لمسلسل سنوبيرسر "قطار الحياة" الذي يعرض على شبكة "نتفلكس" في البحرين، 11 ألف شخص خلال اليوم الأول من عرض الحلقة.

مسلسل الخيال العلمي قطار الحياة هو إعادة إنتاج، وتأليف وإخراج، لفيلم شهير يحمل الاسم نفسه يعود إلى عام 2013 من إخراج الكوري بونج جو هو، ويصنف المسلسل ضمن "مسلسلات ما بعد الكارثة" أو "الناجين"، وتناقش قصته الصراع الطبقي.



وتدور أحداث المسلسل في عالم يسوده الجليد ويقضي على مظاهر الحياة بالكامل، باستثناء قطار جهزه البشر الأغنياء، ليظل يدور حول الأرض بلا توقف، مستمداً طاقته من حركته المستمرة، ولكن القطار المقسّم إلى درجات، أو طبقات، يشهد ثورات متواصلة من سكان عربات المؤخرة، هؤلاء المعدمون الذين قفزوا إلى القطار بدون تذاكر في آخر لحظة، ويقودهم قائد شاب يخطط للاستيلاء على القطار وفرض المساواة والعدل بين جميع ركابه.

ويعتبر مسلسل سنوبيرسر "Snowpiercer" الذي يعرض حالياً على منصة "نتفليكس"، واحداً من أفضل المسلسلات التي يمكن مشاهدتها هذه الأيام، حيث يتوفر منه الموسم الأول الذي يتكون من 10 حلقات، و10 حلقات أيضاً من موسمه الثاني، وحلقة وحيدة أولى من الموسم الثالث الذي يعرض تباعاً حلقة أسبوعياً كل ثلاثاء.

إلى ذلك، احتل الفيلم العربي "أصحاب ولا أعز" رأس قائمة الأكثر مشاهدة في البحرين هذا الأسبوع، حيث أثار الفيلم ضجة كبيرة والكثير من الانتقادات الحادة بسبب بعض العبارات والمشاهدة غير المناسبة، في وقت يرى فيه آخرون، أن جل الانتقادات التي أثارها الفيلم، جاءت ممن يعتبرون أنفسهم "حراس الفضيلة".

وعلى مستوى المسلسلات، حاز الموسم الرابع من مسلسل العصابات والحركة Ozark، على تقييمات إيجابية مرتفعة لدى المشاهدين البحرينيين بعد أيام قليلة من طرحه، حيث يتمتع المسلسل بنسبة مشاهدة تخطت حاجز الـ98% من إجمالي عدد مشتركي المنصة الأمريكية "نتفليكس".

وتدور أحداث المسلسل حول محاسب مالي ينتقل من شيكاغو إلى منتجع صيفي بمنطقة أوزاركس، بصحبة زوجته وطفليهما، ويخوض المحاسب الكثير من العقبات بعد الخطأ الذي حدث في إحدى عمليات غسيل الأموال المتورط فيها.