في إطار سعيها المستمر لرفع مستويات الوعي بالفضاء وعلومه وتطبيقاته والتعريف بأهميتها بين كافة شرائح المجتمع، شاركت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في اللقاء الخامس من السلسلة الحوارية الموسومة بعنوان "حديث الفضاء" الذي نظمته الهيئة السعودية للفضاء، حيث أدار الحوار المهندس فراس الحنايا وقد تم استضافة باحث الدكتوراه في فيزياء الفضاء والغلاف الجوي الأستاذ نايف السالم.

وحول هذه المشاركة قال الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء: خالص الشكر والتقدير للأشقاء في الهيئة السعودية للفضاء لإتاحتهم مثل هذه الفرص للاستفادة من الخبرات في مجال الفضاء من خلال اللقاءات العلمية المتميزة والتي يستضاف خلالها نخبة من الخبراء. لقد حرصت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء على المشاركة لتمكين منتسبيها من اكتساب المزيد من المعارف في مجالات علوم الفضاء، خصوصا ان الهيئة قد قطعت شوطا طويلا في مجال التوعية بأهمية الفضاء وعلومه على المستوى الوطني، وهي جهود مستمرة بشكل مطرد.

وأضاف الدكتور العسيري: لقد اتسم اللقاء بالبساطة في الطرح العملي، حيث قدم الباحث نايف السالم عرضا تفصيليا حول الاستشعار عن بعد وانظمته وتطبيقاته وأدواته، مقدما الكثير من الأمثلة المتصلة بحياتنا اليومية، وقد اختتم عرضه بتقديم شرحا حول تحليل البيانات الفضائية وسبل تصميم محاكاتها بأساليب علمية حديثة، ومن ثم باشر الرد على استفسارات الحضور.



واختتم العسيري تصريحه بالتأكيد على ضرورة حث الناشئة والشباب على إيلاء مزيدا من العناية بعلوم المستقبل ومنها علوم الفضاء ليكونوا أكثر تأهيلا لتلبية متطلبات سوق العمل، وللمشاركة بفعالية في تحقيق نهضة تنموية شاملة ومستدامة لمملكة البحرين لتستمر في تبوء مراكز متقدمة بين الدول في كافة المجالات بمشيئة الله.