بحث وزير شؤون الكهرباء والماء، وائل بن ناصر المبارك، والرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء، الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة، خلال اجتماعهم عبر تقنية الاتصال المرئي، اليوم الثلاثاء مع أعضاء بعثة صندوق النقد الدولي برئاسة علي العيد، عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وتبادل وجهات النظر حول آخر التطورات في مجال الكهرباء والماء على الصعيد المحلي والعالمي.

وأكد الوزير أن هذه الاجتماعات الدورية للجهات المعنية في البحرين وصندوق النقد الدولي تناقش وتستعرض أهم التطورات في مجال الكهرباء والماء وتطور البنية التحتية في المملكة.



وقال إن مملكة البحرين تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافها التنموية المنشودة من خلال مبادرات حيوية متعددة كان لها عظيم الأثر في مواصلة النمو الإيجابي في المملكة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي إن خطة التعافي الاقتصادي والدور الذي تلعبه القطاعات الواعدة ساهم في دفع عجلة التقدم والنمو، لاسيما في القطاعات التي تشرف عليها هيئة الكهرباء والماء والتي تمثلت في إطلاق استراتيجيات لقطاع الكهرباء والماء والطاقة المستدامة التي تمتد للأعوام 2022 إلى 2026، ومدى مساهمتها في نمو الناتج المحلي الإجمالي.