استقبل الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، معالي الدكتور رالف غونسالفيس، رئيس وزراء ووزير خارجية سانت فينسنت وجزر غرينادين، والوفد المرافق له، في مقر جناح مملكة البحرين لدى اكسبو 2020-دبي على هامش زيارتهم لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ورحب الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة بمعالي الدكتور رالف غونسالفيس، مشيدًا بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وسانت فينسنت وجزر غرينادين، مؤكدًا أهمية تعزيز هذه العلاقات على المستويات كافة.

كما أشار خلال الاجتماع إلى احتفال مملكة البحرين في ١٤ فبراير من كل عام، بذكرى ميثاق العمل الوطني، الذي يعد وثيقة متكاملة بلورت النهج الإصلاحي لحضرة صاحـب الجلالة الملـك حمـد بـن عيسى آل خليفـة عاهل البلاد المفدى في جميع المجالات، والذي جاء من خلال استفتاء تاريخي كان بداية انطلاقة حضارية لمسيرة الإصلاح والتطوير المستمر للمملكة.



كما تم استعراض سياسة مملكة البحرين الخارجية التي تهدف إلى إقامة علاقات دولية مبنية على أسس من الاحترام المتبادل والتآخي وحسن الجوار والحرص على تسوية النزاعات بالطرق السلمية، إضافة إلى مساعي وزارة خارجية مملكة البحرين لتعزيز الأمن والسلم والاستقرار الإقليمي والدولي عبر المحافل الإقليمية والدولية، إضافة إلى استعراض رؤية مملكة البحرين الاقتصادية ٢٠٣٠، وجهود فريق البحرين في مواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-١٩).

وقد أعرب الدكتور رالف غونسالفيس عن إعجابه بتصميم جناح مملكة البحرين في اكسبو 2020-دبي، مؤكدًا أهمية استمرار اللقاءات الثنائية بين مسؤولي البلدين الصديقين، خدمة للمصالح المشتركة.

حضر الاجتماع السفير سعود النصف القنصل العام لمملكة البحرين في دبي، وعدد من كبار المسؤولين من الجانبين.