نفذت بلدية المنطقة الجنوبية ممثلة في قسم الرقابة والتفتيش على التراخيص، بالتعاون مع مديرية أمن المنطقة الجنوبية والجهات المختصة، حملة واسعة تمت فيها إزالة 60 طناً من المواد الثقيلة و 30 آلية ضمن حملة إشغالات الطريق العام المخالفة التي تم تنفيذها في منطقة السكراب. وتضمنت هذه الأعمال إزالة المخلفات الكبيرة مثل الآليات والمعدات والعربات والحاويات وغيرها من المواد الثقيلة.

وتقوم البلدية من خلال حملات الرقابة الدورية والمستمرة برصد التجاوزات والاشغالات غير القانونية بهدف الحد من المخالفات والممارسات الخاطئة التي يرتكبها الأفراد والمؤسسات التي تتسبب في تشويه المظهر الحضاري والعمراني للمناطق والأحياء السكنية.

حيث تقوم البلدية الجنوبية بتنفيذ الإزالات على كافة إشغالات الطريق المخالفة في الشوارع الرئيسية والطرقات والأحياء السكنية، كذلك تنفيذ حملات إشغالات الطريق العام على المحلات التجارية والأسواق والورش الصناعية للحد من انتشار هذه الظاهرة وتقليلها قدر الإمكان، حفاظاً على تطبيق القانون، والتي تتسبب في عرقلة حركة المارة، وتحجب الرؤية، وتخلق إرباكاً عاماً يؤثر على المصلحة العامة، حيث تتدرج في إجراءاتها بدءاً من الإنذار الكتابي (الإخطار) وصولاً إلى الإزالة بالإجراء الإداري، وفق ما ينص عليه المرسوم بقانون رقم (2) لسنة 1996 بشأن إشغال الطرق العامة.