زار وفد من صندوق العمل "تمكين"، مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني برئاسة خالد البيات المدير التنفيذي لتطوير الأعمال وحضور مدير تطوير الأعمال بقطاع التكنولوجيا والإبداع لانا العطار، وسبيكة إنجنير أخصائي تطوير الأعمال في نفس القطاع.

وتأتي هذه الزيارة بهدف الاطلاع على الدور الذي يقوم به المركز في مجال تدريب وتأهيل الشباب في البحرين لاسيما في مجال علوم المستقبل والذكاء الاصطناعي المرتبط ارتباطاً وثيقاً برؤية البحرين 2030 من جهة والذي يتماشى مع التوجهات الاستراتيجية الجديدة لتمكين من جهة أخرى، وذلك لتعزيز التعاون المشترك بين الجهتين.

وأكد خالد البيات، أن التوجهات الاستراتيجية الجديدة لتمكين تستهدف تشجيع رواد الأعمال من ذوي الأفكار الإبداعية على تبني نهج قائم على الابتكار من أجل تحويل أفكارهم إلى مشاريع قائمة ومزدهرة تساهم في تحقيق إضافة نوعية إلى المشهد الاقتصادي في البحرين، إضافة إلى تطوير الكوادر البحرينية العاملة في هذه القطاعات ليكونوا الخيار الأمثل للتوظيف وقادة في مجالاتهم.



وأضاف: "حرصنا على ترجمة هذه التوجهات من خلال حزمة البرامج الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخراً والتي تستهدف تطوير الكفاءات الوطنية في مختلف المجالات ولاسيما الابتكار، وتطوير الأبحاث، والتحول الرقمي، وإثراء تجاربهم من خلال برامج التدريب الدولية التي تتم بالشراكة مع مؤسسات بارزة عالمياً".

وأكد البيات خلال الزيارة أهمية الدور الذي يؤديه المركز في دعم تطوير أعمال الرواد البحرينيين لاستخدام الذكاء الاصطناعي وعلوم المستقبل بهدف الارتقاء بأعمالهم من خلال استخدام أحدث ما توصل إليه العلم في هذه المجالات الحيوية.

وقال إن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز إطار التعاون مع تمكين وبقية الهيئات في المملكة من القطاعين العام والخاص لتحقيق الأهداف المشتركة التي تستهدف الشباب البحريني تنفيذاً للرؤية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وبتوجيه سديد من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، رئيس مجلس أمناء المركز في تفعيل مبادئ الشراكة الإيجابية لدعم نمو وتطور المجالات الرائدة في صناعة مستقبل البحرين.