انطلقت اليوم أعمال الدورة التدريبية الاحترافية للصحفيين "تطوير المهارات الصحفية"، والتي تنظمها جمعية الصحفيين البحرينية بالتعاون مع سفارة المملكة المتحدة، حيث تقدمها أماني سليمان وهي مدربة معتمدة من معهد بي إف بي إس – خدمة إذاعة القوات البريطانية – BFBS media limitedوتعقد الورشة في مقر معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية، وتستمر حتى يوم "الخميس" الموافق 10 مارس 2022.

‏وحول ذلك، أكد رئيس جمعية الصحفيين البحرينية عيسى الشايجي أن التدريب المهني يعد من أولويات مجلس الإدارة الحالي، منوهًا بأهمية الدورة التي تتضمن العديد من المحاور وتتيح الاستفادة من الخبرات الدولية، ورفع مستوى كفاءة العاملين في المؤسسات الإعلامية من خلال مواكبة المتغيرات المتسارعة التي يشهدها الواقع المهني للصحافة والإعلام.

بدوره، أوضح عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية رئيس لجنة التدريب المهني يحيى العمري أن الدورة ستتضمن محاور مهمة تتعلق بالإعلام الرقمي، والتحديات التي تواجه العاملين في مجال الإعلام، التقارير المتوازنة وأهمية التغطية الصحفية المتوازنة، مع التطبيقات، البودكاست والعديد من المحاور ذات الأهمية، وسيتخللها جلسات نقاشية وعمل جماعي وتطبيقات عملية.



وأشار إلى أنه تم فتح باب التسجيل للصحفيين وطلبة وخريجي الإعلام، وشهدت الدورة إقبالًا وتفاعلًا من قبل جميع الصحف ووسائل الإعلام المحلية.

وقال إن برنامج لجنة التدريب يتسم بالتنوع، ومن المقرر أن يتم إطلاق المزيد من الدورات التدريبية التخصصية في جميع المجالات المهنية، والتي تستهدف العاملين في المجال الإعلامي والمبتدئين أيضًا.

ووجهت جمعية الصحفيين البحرينية جزيل الشكر والتقدير لمعهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية وبنك البحرين والكويت على تعاونهم في إنجاح فعاليات الجمعية من خلال توفير القاعات المجهزة بكافة الاحتياجات التدريبية بناءً على مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الجمعية.