قام الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس كاظم علي عبد اللطيف بزيارة تفقدية لمشروعي تطوير طرق مجمعي 913 و917 في الرفاع الشرقي بالمحافظة الجنوبية، وذلك للاطلاع ومتابعة آخر مستجدات وتطورات العمل فيهما.

وفي بداية الزيارة اطلع الوكيل المساعد للطرق على آخر مستجدات وأعمال مشروع تطوير طرق مجمعي 913 في الرفاع الشرقي، حيث استمع لشرح مفصل حول المشروع وسير الأعمال، وقد بلغت نسبة إنجاز العمل فيه 40 % .

وأضاف م. كاظم عبداللطيف أن مشروع تطوير الطرق بمجمع 913 يهدف إلى رفع مستوى السلامة المرورية وتخفيف مشكلة تجمع مياه الأمطار في المنطقة.



وذكر أن الوزارة انتهت من أعمال الخدمات المتعلقة بحماية خطوط الكهرباء واستبدال خط الماء الرئيسي على الطريق رقم 1312 ويتم العمل حالياً على تنفيذ شبكة لتصريف مياه الأمطار للطريق المذكور وتوصيلها مع شارع 1311، كما يتم العمل على تنفيذ أعمال شبكة تصريف مياه الأمطار على شارع المعترض لتوصيلها بالشبكة على شارع أم النعسان، بالإضافة إلى أعمال الأرصفة الجانبية لعدد من الطرق بالمجمع المذكور .

وأوضح أن أعمال المشروع تتضمن تطوير طريقي 1311 و1312، بالإضافة إلى إعادة رصف عدد من الطرق بالأسفلت منها 1301،1304،1307،1379،1369، إلى جانب طرق الجزء الشمالي من مجمع913 في المنطقة، وتوفير أرصفة جانبية للمشاة، إنشاء عدد من مواقف السيارات في المساحات المتوفرة، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وتحسين مستوى الإنارة، وتوفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة ووضع حواجز السلامة في المناطق التي تتطلب ذلك .

الجدير بالذكر أنه تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة جاسكو بقيمة 863.260 ديناراً بحرينياً (ثمانمائة وثلاثة وستون ألفاً ومائتان وستون دينارا).

وفيما يتعلق بمشروع تطوير طرق مجمع 917 في الرفاع، قال المهندس كاظم عبد اللطيف إن مشروع تطوير الطرق بالمجمع المذكور بمنطقة الرفاع، بلغت نسبة الإنجاز فيه نحو (80%)، والذي يشتمل على إعادة انشاء ورصف عدد من الطرق الرئيسية والفرعية ضمن هذا المجمع منها طرق 1702,1723، 1727 وتطوير طريق 1317 مع إنشاء مواقف للسيارات على هذا الطريق.

كما يشمل المشروع على إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار لمعالجة تجمعات المياه خلال موسم الأمطار، بالإضافة إلى توفير أرصفة جانبية للمشاة مع توفير متطلبات السلامة المرورية على تلك الطرقات .

ونوه الوكيل المساعد للطرق إلى أن الوزارة انتهت من الأعمال المتعلقة بحماية شبكة الكهرباء وإنارة الطرق فيما تقوم حالياً بالعمل على وضع الطوب في الأرصفة الجانبية والمساحات المخصصة كمواقف للسيارات

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة الدور للمقاولات وبتكلفة اجمالية بتكلفة تبلغ 735,175 دينار (سبعمائة وخمسة وثلاثون الفاً ومائة وخمسة وسبعون دينار).

وتهيب الوزارة بقاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية الموجودة في موقع العمل كما تعتذر عن أي إزعاج تتسبب بها تلك الأعمال خلال فترة تنفيذ المشروع .

مرورية التحذيرية والإرشادية الموجودة في موقع العمل كما تعتذر عن أي إزعاج تتسبب بها تلك الأعمال خلال فترة تنفيذ المشروع.