شارك عدد من موظفي شؤون الجنسية والجوازات والإقامة في دورة "إدارة الأداء المؤسسي" في المديرية العامة للجوازات بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ، بناءً على دعوة من الأمانة العامة لمجلس التعاون وتنفيذاً لقرارات اجتماع أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس في مجال الجوازات .

وتضمنت الدورة ، التعريف بمفهوم إدارة الجودة والتطوير الاستراتيجي ومعاييره وفوائده ، والتعرف على المناهج العملية الإدارية للتميز في الأداء المؤسساتي ومبادئ التحسين المستمر والنهج الوقائعي لصنع القرار ومورد المنفعة المتبادلة .

كما هدفت الدورة ، إلى تزويد المشاركين بالمنهجيات والمفاهيم المتقدمة في الإنتاجية والأداء المؤسسي ، والنماذج المستخدمة في تحسين معدلات الإنتاجية والآليات التي تساعدهم في قياس الفعالية والكفاءة الإنتاجية وطرق تطوير الأداء المؤسسي ، بالإضافة إلى أهم النماذج والمنهجيات المتعلقة بقياس الأداء وتحسين الإنتاجية .



وتأتي هذه الدورة ، في إطار تعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي لدعم الموظفين ذوي الاختصاص وإعداد الكوادر المؤهلة من خلال التدريب المكثف للارتقاء بهم ، بما ينعكس على تطور المؤسسات وتحقيق أهدافها.