فاز طلبة جامعة البحرين بجائزة المركز الثاني، في مسابقة هاكاثون التمريض الأولى، التي أقيمت على هامش "ملتقى التمريض الخليجي" مؤخراً. إذ حقق الطلبة هذا الفوز من بين 80 طالباً يدرسون التمريض في 13 جامعة خليجية.

وهدف الهاكاثون - الذي شاركت فيه جامعات من مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، ودولة الكويت وسلطنة عمان - إلى تطوير المهارات التمريضية لدى الطلبة عبر المحاكاة السريرية، وبث عبر الوعي، والتشجيع على الابتكار.



وقالت عميدة كلية العلوم الصحية والرياضية الدكتورة لينا محمد خنجي، بهذه المناسبة: "إن هذا النوع من المسابقات يسهم في تعزيز روح التعاون بين أفراد الفرق الخليجية، وتطوير روح العمل التمريضي المبتكر، ويرفع كفاءة المخرجات التمريضية، ويعزز فكرة الإبداع في مجال التمريض أيضاً".

وأضافت "المشاركة الطلابية في المسابقات الخليجية والدولية، تعمل على في تحفيز الطلبة على التطوير وصقل مهاراتهم التمريضية في نواح عدة، بالإضافة إلى تنمية الإبداع والتميز والتفكير التحليلي، وإكسابهم خبرات جديدة.

وأعربت د. خنجي عن شكرها وتقديرها لجهود الطلبة والأساتذة الذين أسهموا في تحقيق هذا الإنجاز.

وشارك ثلاثة طلبة من جامعة البحرين في مسابقة "وعي"، إذ عرضوا فيلماً مرئياً يهدف إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى ممارسي مهنة التمريض، بالإضافة الى مشاركة ثلاثة طلبة في المسابقة العملية في منصات السباق في جامعة الملك سعود.

وكانت د. خنجي قد شاركت في ملتقى التمريض الخليجي، بورقة بحثت خلالها أفضل الممارسات الأكاديمية التي تم تطبيقها في قسم التمريض أثناء جائحة كوفيد-19، والدروس المستفادة من تجربة الانتقال من التدريس التقليدي في الصفوف الدراسية، والتطبيق العملي في المستشفيات، إلى استخدام التعليم الهجين في علوم التمريض.