تم الإعلان عن فوز البنك الأهلي المتحد بجائزة أفضل مزود لخدمات تمويل التجارة في البحرين لعام ٢٠٢٣ من مجلة غلوبال فاينانس.

وتم اختيار الفائزين بناءً على دراسة مستفيضة أجرتها المجلة، إضافة إلى آراء نخبة من خبراء الاقتصاد والتكنولوجيا. وشملت معايير اختيار الفائزين حجم المعاملات، نطاق التغطية، خدمة العملاء، والابتكار. وتعد جوائز غلوبال فاينانس معياراً موثوقاً للتميز في القطاع المصرفي حول العالم.

وتعليقاً على الخبر، صرح السيد عثمان حجازي، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة – الخدمات المصرفية للشركات في البنك الأهلي المتحد، قائلاً: "فخورون جداً بإحرازنا هذا اللقب من مجلة غلوبال فاينانس، والذي يشهد على الأداء المتميز لقسم تمويل التجارة في البنك الأهلي المتحد. نتطلع لتعزيز علاقتنا مع عملائنا وشركائنا في مجال تمويل التجارة، وتحقيق المزيد من النمو في هذا القطاع الحيوي. وإدراكاً منا لضرورة تحقيق التحول الشامل في هذا القطاع، فإننا نعمل على إدخال الأتمتة في عملياتنا بهدف دعم عملائنا في معاملاتهم الدولية. يشهد عالمنا اليوم تحولاً سريعاً نحو أتمتة المعاملات المصرفية بمختلف أنواعها، ونظراً للارتفاع المطرد في حجم التجارة الدولية، فإننا عازمون على تقديم حلول تواكب الطلب المتزايد وتكون أداة لتحقيق المزيد من النمو في المستقبل."



جدير بالذكر أن هذه الجائزة تمثل آخر إضافة لسلسلة طويلة من الجوائز التي أحرزها البنك من العديد من المجلات والمؤسسات المالية المتخصصة والمرموقة، والتي كان من بينها جائزة أفضل بنك للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين ٢٠٢٣ من غلوبال فاينانس، جائزة أفضل مزود لخدمات إدارة النقد في البحرين ٢٠٢٣ من مجلة غلوبال فاينانس، أفضل مزود لخدمات تمويل التجارة ٢٠٢٢ من غلوبال فاينانس، أفضل بنك لخدمات تمويل التصدير (عالمياً) ٢٠٢٢ من غلوبال فاينانس، جائزة أفضل بنك في البحرين ٢٠٢٢ من غلوبال فاينانس، وجائزة أفضل بنك في البحرين ٢٠٢٢ من مجلة يوروماني.