خلال زيارة عميد كلية ستراثكلايد لإدارة الأعمال

استقبل الدكتور أحمد الشيخ المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» وفداً من جامعة «ستراثكلايد» – شريك الدراسات العليا – برئاسة البروفيسور ديفيد هيلير عميد كلية «ستراثكلايد» للأعمال، يرافقه كل من الدكتور فيل كونسيدين مدير التعليم التنفيذي لجامعة «ستراثكلايد»، والدكتور إبراهيم خضرة مستشار التواصل بجامعة «ستراثكلايد» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وخلال الزيارة، ناقش البروفيسور هيلير والوفد المرافق أوجه التعاون المحتملة بين المعهد والجامعة، وتحديداً في تطوير برامج متخصصة في مجالات التحول الرقمي والتنمية المستدامة والتمويل الإسلامي. كما اطلع الوفد على الفصول الدراسية التنفيذية، التي ترعاها الجامعة لتوفير بيئة تدريب تنفيذي لقادة الأعمال والتنفيذيين.



كما رحب الدكتور أحمد الشيخ بالوفد وأعرب تطلعه للعمل مع جامعة «ستراثكلايد» العريقة لتبادل الخبرات وتنفيذ البرامج المتخصصة في التحول الرقمي والاستدامة والتمويل الإسلامي، وذلك لتلبية الاحتياجات المتغيرة لقطاع الأعمال في المملكة والمنطقة على نطاق أوسع.

من جانبه، أعرب البروفيسور ديفيد هيلير عن سعادته بزيارة مبنى المعهد والاطلاع على الفصول الدراسية التنفيذية التي ترعاها جامعة «ستراثكلايد»، لما ستوفره من بيئة تعليمية عالية الجودة لمحترفي الأعمال والمدراء التنفيذيين. كما أكّد على أهمية مواصلة التعاون القائم لاستكشاف فرص جديدة وتطوير برامج مشتركة.

كما أكّد بأن هذه الزيارة تمثل خطوة مهمة في تعزيز التعاون بين المؤسستين للنهوض بقطاع المال والأعمال، حيث سيعمل الطرفان معاً على تطوير برامج مبتكرة لتزويد محترفي الأعمال بالمهارات اللازمة للتميّز في بيئات الأعمال التنافسية.

جدير بالذكر بأن جامعة «ستراثكلايد» ومعهد «BIBF» تجمعهما شراكة عريقة تمتد على مدار 27 عام، حيث تتمتع كلتا المؤسستين بسجل حافل في تطوير البرامج المبتكرة لتزويد الطلاب والمهنيين بالمهارات اللازمة لسوق العمل.