عباس المغني

دعت شركة بلاج الجزائر للتطوير العقاري المقاولين من ذوي الخبرة لتقديم عطاءاتهم لتوفير أعمال الإنشاء والصيانة لمشروع بناء فنادق ومبانٍ سكنية في ساحل بلاج الجزائر.

ووفق وثيقة المناقصة، فإن نطاق العمل يشمل تشييد جميع المباني الهياكل وجميع الأعمال الخارجية المرتبطة بها على النحو المحدد والموضح في الرسومات.



وقال مجلس المناقصات والمزايدات أنه على الراغبين في المشاركة في هذه المناقصة، ممن تتوافر فيهم الكفاءة اللازمة، شراء وثائق المناقصة إلكترونياً من خلال نظام المناقصات الإلكتروني التابع للمجلس.

ومنحت الشركة فترة للشركات الراغبة لتقديم عطاءاتها حتى يوم 3 سبتمبر 2023، على أن يتم فتح العطاءات في اليوم التالي.

يذكر أن عمليات المرحلة الأولى من تطوير مشروع ساحل بلاج الجزائر بدأت ضمن سلسلة عمليات.

ويحتوي مشروع ساحل بلاج الجزائر على فندقين من فئة 4 نجوم ومنتجع تديرها علامات شهيرة في قطاع الضيافة، إضافة إلى مبانٍ سكنية مع المرافق التجارية الداعمة لها، بجانب المتنزهات والشواطئ العامة، والعديد من الأنشطة الترفيهية العائلية والرياضات المائية، كما يوفر الشاطئ أكثر من 1000 موقف للسيارات.

ومن المتوقع الانتهاء من فندق أفاني وفندق تيفولي في الربع الأخير من 2024، إذ يُعد الفندقان باكورة مشاريع الضيافة لمجموعة فنادق ماينور في المملكة، وسيقامان على طول البوليفارد الرئيس لبلاج الجزائر على الواجهة البحرية.

ويضم فندق أفاني غرفاً وأجنحة ومطعماً رئيساً ومسبحاً خارجياً، وصالة رياضية وغرفة لعقد الاجتماعات، أما فندق تيفولي فيضم -إضافة إلى الغرف والأجنحة- مطعمين ومقهى ومسبحاً خارجياً، وصالة رياضة، ومرافق سبا. إضافة إلى ذلك، سيتشارك الفندقان نادياً شاطئياً ضمن مشروع بلاج الجزائر.

ويجاور مشروع بلاج الجزائر منتجع جميرا خليج البحرين في منطقة جنوبي البحرين التي تشهد مشاريع حيوية ضخمة، كان أحدثها افتتاح مركز البحرين العالمي للمعارض.