بدء توزيع الأرباح الأربعاء القادم بصالة جامع الحمد بالحد

غانم السند: الجمعية حققت الكثير من الإنجازات ونعمل على* *الكثير من المشاريع المستقبلية لتلبية تطلعات وطموحات المساهمين



عقدت جمعية الحد التعاونية الاستهلاكية جمعيتها العمومية يوم السبت 11 / 11/ 2023 وتم خلال الاجتماع مناقشة التقريرين الأدبي والمالي للجمعية عن العام المنتهي 2022 وكذلك التوصيات.

من جانبه صرح رئيس مجلس إدارة جمعية الحد التعاونية الاستهلاكية غانم السند أن الجمعية العمومية اعتمدت عدد من التوصيات التي من بينها اعتماد توزيع أرباح على الأسهم بواقع 3 % من صافي الربح ما يعادل 6.89% من رأس المال وتوزيع أرباح 7.5% عائد على المشتريات من المواد الغذائية والاستهلاكية ما يعادل 66.88% من صافي الأرباح و 1% عائد على المشتريات من الوقود والمحروقات، وتخويل مجلس الإدارة بفتح فروع جديدة في شرق الحد والمناطق المحاذية مثل: عراد وقلالي لخدمة تلك المناطق لزيادة مبيعات وإيرادات الجمعية.

وأكد أن مجلس الإدارة سيبدأ في توزيع الأرباح ابتداءً من يوم الأربعاء 15 نوفمبر بصالة جامع الحمد بمنطقة الحد وذلك خلال الفترة الصباحية من 9 إلى 12:30 ظهراً والفترة المسائية من 3:30 7:30 ما عدا يوم الجمعة وهو ما يعكس الجهود المستمرة للجمعية في ضمان تقديم منتجات وخدمات عالية الجودة وفي الوقت نفسه تحقيق عوائد مالية لأعضائها.

وقال السند:"من المتوقع أن يستمر نجاح جمعية الحد التعاونية الاستهلاكية وتحقيق المزيد من الفوائد لأعضائها في المستقبل. ويعكس هذا الإنجاز التزام الجمعية بقيم التعاون والاستدامة وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأشار إلى أن مجلس الإدارة السابقة المسؤول عن تقرير 2022 حقق زيادة في مبيعات سوق الرئيسي والفرع بنسبة 24.19% وزيادة في مجمل صافي الأرباح بواقع 35.68% من مبلغ 153,925 دينار إلى 208,842 دينار شاملة أرباح محطة البترول والتي تقدر بمبلغ 27,064 دينار.

وأضاف السند كما نجح مجلس إدارة (2022) في تحقيق عدد من الإنجازات التي تلبي مطالب واحتياجات الأعضاء والزبائن وتهيئة مزيد من الأجواء المناسبة والملاءمة للتسوق ومن بين هذه الإنجازات ما يلي:توسعة قسم الأدوات المنزلية بإضافة منتجات برستيج ذات الجودة العالية، وعمل خرائط هندسية وتقديمها للجهات الرسمية للحصول على رخصة لبناء محلات تجارية وشقة سكنية بعد هدم المبنى الصغير المحاذي لمبنى الجمعية القديم.

والحصول على موافقة من الجهات الرسمية لبناء دور أول في السوق الرئيسي بمساحة تزيد على 300 متر مربع وذلك لعرض وبيع سلع جديدة من بينها الأدوات الإلكترونية والأجهزة الكهربائية والمنزلية والمكيفات والغسالات والثلاجات.

وأوضح السند أن من بين الإنجازات الهامة الاستثمارات في المباني (الشقق السكنية والمحلات التجارية): حيث تعتبر إيرادات الجمعية من إيجارات الشقق السكنية والمحلات التجارية والمبنى القديم مصدراً مهماً من مصادر تنوع الدخل الذي حرصت الإدارة على تنميته، ولقد بلغ صافي دخل الجمعية من هذه الإيجارات عام 2022 مبلغ وقدره 60,119 دينار، وهو ما يعكس الأداء المتميز لمجلس الإدارة.