نمو إيرادات الشركة بنسبة 23% لتصل إلى 123.7 مليون دولار أمريكي في 9 أشهر


أعلنت شركة إنفراكورب، الشركة المختصة بأنشطة البنية التحتية والتنمية المستدامة ، عن نتائجها المالية للفترة المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2023، حيث حققت الشركة صافي ربح قدره 29.8 مليون دولار أمريكي بزيادة نسبتها 40% مقارنة مع 21.2 مليون دولار أمريكي من الفترة نفسها من العام الماضي 2022.

وحققت الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري 2023 صافي أرباح قدرها 9.2 مليون دولار بزيادة 19% مقارنة مع 7.7 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي 2022.

تمتلك إنفراكورب مجموعة متنوعة ومتكاملة من أنشطة الأعمال والأصول، ، بما في ذلك المشاريع متعددة الاستخدامات وحلول التطوير، وأحدثها "مارينا باي"، الذي يعتبر أفخم مشروع سكني في البحرين، حيث يتميز بموقعه الفريد في جزيرة الريف التي تقع على الساحل الشمالي لمدينة المنامة. ويضم مشروع "مارينا باي" نحو 200 وحدة مقسمة إلى مرحلتين متميزتين ، منها 26 فيلا. وقامت الشركة بتعيين الفريق الاستشاري AAP كمستشار التصميم لمشروع "مارينا باي" وهي شركة دولية تتخذ من البرتغال والكويت مقرا لعملياتها


وفي سياق متوازي، استكملت إنفراكورب كذلك مشروع "بيرل هاوس" الجديد والكائن في القسم الشرقي من البحرين هاربر ويضم شقق فاخرة للتملك الحر، كما قامت بتسليم وحدات"تشارت هاوس" إلى ملاكها في الجانب الغربي من البحرين هاربر، علاوةً إلى استكمال مشروع "هاربر فيوز" الواقع في "هاربر هايتس".

دُولياً، بدأت إنفراكورب في أعمال إنشاء المرحلة الثانية من مشروع كاليفورنيا فيلج متعدد الاستخدامات في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد نجاحها في استكمال وبيع وتسليم فلل المرحلة الأولى من المشروع بالكامل للملاك. وتشهد فلل المرحلة الثانية إقبالاً لافتاً من قبل المهتمين باقتناء وحدات سكنية فاخرة.

تعمل إنفراكورب حالياً على إعادة هيكلة المحفظة الصناعية لدى الشركة بما يخدم أهداف توسعها في تطوير البنى التحتية بالقطاع الصناعي الحيوي على مستوى مملكة البحرين والمنطقة إضافة إلى إتساع محفظة الإستثمار في قطاع الضيافة وإستقطاب العديد من الأسماء العالمية التي تم الإعلان عنها مؤخراً وعلى رأسها روكا وAvli by tashas

وبهذه المناسبة، صرّح السيد ماجد الخان الرئيس التنفيذي لشركة إنفراكورب: "نحن فخورون بمواصلة تحقيق نتائج مالية وتشغيلية إيجابية في رحلة تميزنا نحو تحقيق المزيد من النجاح والحفاظ على ما تحقق من مكتسبات خلال عامين من انشاء الشركة". وأضاف السيد الخان بالقول: "لقد سجلت الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري الكثير من المنجزات للشركة مع استكمال عدد من المشروعات الأيقونية التي تترجم سياسة إنفراكورب في تطوير مجتمعات سكنية ذكية وعصرية تتماشى مع التوجهات الحديثة. وستستمر الشركة في التزامها بتهيئة أرضية استثمارية خصبة من خلال إدارتها المتمرّسة لأصول البنية التحتية والعقارات المتنوعة والاستثمار في تطوير المجتمعات، مع التركيز على مشاريع التطوير العقاري النوعية بأرقى الأنماط المعمارية العصرية والفريدة من نوعها".

الجدير بالذكر ان شركة إنفراكورب تركز رؤيتها على الاستدامة كعنصر جوهري لتنمية الاقتصاديات والمجتمعات التي تنشط فيها، وذلك من خلال طرح فرص استثمارية متنوعة وحلول مالية فريدة من نوعها تساهم في خلق قيمة عالية طويلة الأمد للمساهمين والشركاء والعملاء. كما أن الشركة ملتزمة بالممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات عبر تلبيتها لاحتياجات الاقتصاديات الناشئة وتبني استراتيجية استثمارية مرنة تعزز كفاءة الطاقة وتوطين الابتكار وخلق فرص عمل والارتقاء بمستويات المعيشة في المجتمعات الحضرية.