تشغيل شبكات صديقة للبيئة وتحقيق الحياد الصفري..

أبرمت شركة بتلكو، إحدى شركات Beyon، مذكرة تفاهم مع شركة إريكسون، الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا الاتصالات، لتوسعة مبادراتها في مجال الاستدامة وممارسات الاقتصاد الدائري.



ووقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي للاتصال والاستدامة في شركة Beyon الشيخ بدر بن راشد آل خليفة، ونائب الرئيس ورئيس منطقة دول مجلس التعاون الخليجي في "إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا" نيكولاس بليكسيل.

وكجزء من التعاون، ستعمل كل من "بتلكو" و"إريكسون" على إطلاق برامج تدعم مبادرات الاستدامة. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن "بتلكو" من الاطلاع على خبرة شركة "إريكسون" وممارساتها العالمية الرائدة في مجال الاستدامة والأثر البيئي.

ويعد برنامج "Product Take-Back"، أحد أبرز مبادرات "إريكسون" والذي يهدف إلى تقليل الآثار السلبية المرتبطة بالتخلص من المعدات والأجهزة الإلكترونية التي لم تعد قيد الاستخدام، إلى جانب الحد من الأثر البيئي، عن طريق الاستخدام الأمثل للمنتجات وتمديد دورة حياتها من خلال إعادة تدويرها أو التخلص منها بشكل سليم، والذي ينتج عنه تقليل النفايات أو الحد منها بشكل كلي.

علاوة على ذلك، ستقوم "إريكسون" بتقديم ورشات شاملة حول مواضيع تتعلق بالعمل المناخي والحياد الصفري، ما يمكن "بتلكو" من تعزيز ممارساتها في مجال الاستدامة للمساهمة في مستقبل أكثر اخضراراً.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم "إريكسون" بتزويد "بتلكو" بتجاربها التي تتعلق باستخدام حلول وتقنيات الشبكات التي تزيد من كفاءة الطاقة وتقلل من البصمة الكربونية، والذي يمكن "بتلكو" من اعتماد حلول الشبكات المستدامة لتصبح أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

ويهدف هذا التعاون إلى دعم تطلعات "بتلكو" في تشغيل شبكات صديقة للبيئة وتحقيق الحياد الصفري، بالإضافة إلى تنفيذ ممارسات الاقتصاد الدائري مثل تقديم طرق مسؤولة لإعادة تدوير الأجهزة الإلكترونية التي تم التخلص منها.

وقال الشيخ بدر بن راشد: "نحن متحمسون للبدء في هذا التعاون والعمل بالقرب مع شركة إريكسون، الشريك التكنولوجي لشركة بتلكو، والتي تتمتع بخبرة واسعة في مجال الاستدامة واستراتيجيات تقليل النفايات الإلكترونية وإعادة تدويرها".

وتابع قائلًا "نحن في Beyon وبتلكو ندرك الحاجة إلى دمج الممارسات المستدامة في عملياتنا، ومن خلال تعاوننا مع إريكسون، فإننا نهدف إلى الاستفادة من خبراتهم لتوسعة مبادرات الاستدامة لدينا وتعزيز أهدافنا المتمثلة في تقليل بصمتنا البيئية."

وأكد أن الشركة، ملتزمة ببرامجها البيئية التي تتماشى مع رؤية البحرين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 وخفض الانبعاثات بنسبة 30% بحلول العام 2035. وقال "نؤمن بأن بالوعي والإدراك لكيفية إدارة أعمالنا ودمج الممارسات المستدامة في عملياتنا، يمكننا من تحقيق أهدافنا المرجوة".

بينما قال بليكسيل: "يسعدنا أن نتعاون مع شركة بتلكو لتحقيق هذه الأهداف الطموحة، ونحن واثقون من أننا معاً سنوفر اتصالاً غير محدود يحسن الحياة، ويعيد تعريف الأعمال، ويقدم مستقبلاً مستداماً في البحرين بالتماشي مع رؤية البحرين 2030".