أنس الأغبش




فتح مجلس المناقصات والمزايدات خلال جلسته أمس 10 مناقصات حكومية تقدم لها 52 عطاءً، من بينها مناقصة لوزارة الأشغال من أجل توصيل شبكة الصرف الصحي في منطقة المقشع- مجمع 450 وجزء من مجمع 458 تقدم لها عطاءان أقلهما 712.8 ألف دينار، إلى جانب مناقصة لتوفير صهاريج خدمات الصرف الصحي لأمانة العاصمة تقدم لها 11 عطاء كان أقلها 296.5 ألف دينار.


كما تم فتح مناقصة لوزارة التنمية الاجتماعية، عنيت بتوفير 52 من الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة حيث تقدم لها 3 عطاءات كان أقلها بـ26.7 ألف دينار، بالإضافة إلى مناقصة للهيئة العام للرياضة تعلقت بتجديد المدرج ومبنى الخدمات لنادي اتحاد الريف تقدم لها 6 عطاءات أدناها 284.5 ألف دينار.

وحظيت هيئة الكهرباء والماء بـ3 مناقصات، كانت الأولى لتزويد وتركيب واختبار وتدشين المفاتيح الكهربائية جهد 21 كيلوفولت في محطات الواجهة البحرية وشمال مدينة عيسى والسفارة بجهد 220 كيلوفولت التابعة إلى إدارة نقل الكهرباء تقدم لها 5 عطاءات كان أقلها قيمة بـ441.8 دينار.

وتعلقت مناقصة «الكهرباء والماء الثانية» بتوفير الصيانة اللازمة لجهاز فحص واختبار العدادات الذكية، فيما كانت الثالثة لاستبدال أنظمة الشحن ذات جهد 48V DC «المرحلة 2».

أما وزارة شؤون الكهرباء والماء فقد حظيت بمناقصة واحدة لتركيب قدرة لا تقل عن 2.5 ميغاوات من أنظمة الطاقة الشمسية وربطها بالشبكة الوطنية للكهرباء على أسطح المباني وعلى مواقف السيارات وتوفير محطات شحن السيارات الكهربائية في وزارة الإعلام.