المحرر الاقتصادي


أعلن الرئيس التنفيذي لديار المحرق أحمد العمادي أنه تم الانتهاء مما يقارب 95% من البنية التحتية للجزيرة الجنوبية، متوقعاً اكتمالها تقريباً خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأضاف في تصريح لـ«الوطن»، أن ديار المحرق تحرص دائما على شمولية جميع مشاريعها على المرافق المصاحبة التي من شأنها تعزيز التكافل الاجتماعي بين سكان المنطقة، ومن بينها افتتاح مسجدين جديدين من بداية السنة الجديدة في منطقتي البارح وجيوان، والقرب من افتتاح مسجدين آخرين في الأسابيع المقبلة في منطقة ديرة العيون.


وقال إن «عام 2023 شهد زيادة في الطلب على رخص البناء بشكل كبير مقارنة بالأعوام الماضية، مع ارتفاع حركة انتقال الملاك للسكن في ديار المحرق».

وأكد أن «ديار المحرق»، تحرص بشكل متواصل على الحفاظ على الاستدامة الاجتماعية في كل مشاريعها، مشيراً إلى أن هناك العديد من الفعاليات المرتقب تنظيمها في «ديار المحرق» وسوق البراحة خلال شهر رمضان، والتي من شأنها خلق مجتمع متماسك ومتلاحم.

وبين العمادي أنه من المتوقع أن يزيد المجمع الجديد الذي تم افتتاحه في مراسي البحرين من الإقبال على ديار المحرق من المواطنين والزوار.

يشار إلى أن «ديار المحرق» أكبر مشروع حضري متعدد الاستخدامات في البحرين. وهو معدّ لتقديم بحر من الفرص الاستثمارية التجارية، ليصبح ملاذاً يبعث الفخر والاعتزاز في نفوس المقيمين، بالإضافة إلى كونه مساهماً بارزاً في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والمستدامة في مملكة البحرين.