أبرمت شركة نسيج، الشركة الرائدة في التطوير العقاري بمملكة البحرين، صفقة استراتيجية يتم بموجبها استحواذ شركة نسيج على حصة نسبتها 20% في الحديقة المائية و 17% في فندق العرين بارك ضمن مشروع مخطط العرين الواقع مقرها في جنوب مملكة البحرين.

وجرت مراسم التوقيع على الصفقة على هامش فعاليات سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1- 2024، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة نسيج أمين العريض، والعضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة لشركة العرين القابضة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، بحضورعدد من مسؤولي كلا الشركتين.



ويتضمن المشروع، فندق وحديقة مائية تابعة لشركة العرين للترفيه والسياحة بالإضافة الى مجموعة من الفلل والشقق الفندقية في جنوب المملكة. وتعكس هذه الصفقة التزام شركة نسيج بتنويع محفظة استثماراتها في السوق المحلية في عدة قطاعات اقتصادية واعدة.

وسيقدم مخطط العرين مدينة جديدة بالكامل على مساحة إجمالية قدرها 2 مليون متر مربع ويستوعب قرابة 25,000 نسمة. ويملك الفندق موقعاً استراتيجياً بقربه من جسر الملك فهد ومركز البحرين العالمي للمعارض وحلبة البحرين الدولية والمدينة الرياضية المرتقبة في الصخير ومحمية العرين وبلاج الجزائر وغيرها من المعالم.

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة نسيج، أمين العريض، بالقول: "يسرنا توقيع هذه الصفقة النوعية والتي ستنقل محفظتنا الاستثمارية الى آفاق أرحب من النمو والتوسع في التطوير العقاري والسياحة والضيافة المحلية والتي باتت قطاعات واعدة للغاية على مستوى المملكة. ويجدد هذا الاستحواذ التزام الشركة في الاستثمار بكل ما هو مبتكر وعصري في السوق المحلية لخدمة الأهداف التنموية في المملكة وبما ينسجم مع الخطط الحكومية الرامية لتحقيق التنمية المستدامة وبناء مجتمعات حضرية مستدامة تخدم الأجيال القادمة".

بدوره، قال العضو المنتدب لشركة العرين القابضة، الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة: "نحن سعداء بإبرام الصفقة مع إحدى رواد التطوير العقاري في المملكة والتي أثبتت خلال مسيرتها الحافلة بالإنجازات مدى تفوقها وتميزها في طرح مشاريع استثمارية ذات قيمة عالية للسوق المحلية. ونحن نرى في الاستحواذ انه سيدعم تسريع خطى تطوير مخطط العرين وفندق العرين بارك والحديقة المائية بما يخدم تحويل هذه المنطقة إلى وجهة سياحية استثنائية متكاملة العناصر ومتعددة الاستخدامات نعيد من خلاله تعريف مفاهيم الضيافة والاستجمام والإقامة الفاخرة".