نظّم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية "BIBF"، بالتعاون مع رابطة بنوك المشارَكة التركية "TKBB"، برنامجاً تدريبياً رفيع المستوى يومي 21 و 22 أبريل، بهدف دعم تطوير وتعزيز بناء القدرات في الجمهورية التركية الشقيقة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد تركي من البنوك المشاركة لمقر المعهد برئاسة مدير الرابطة فاطمة جينار، وضم ممثلين من البنوك التشاركية التركية ورؤساء أقسام التدريب في البنوك الأعضاء.



وقدّم الرئيس التنفيذي للمعهد د. أحمد الشيخ نبذة عن تأسيس المعهد ومسيرته الممتدة أكثر من 4 عقود، إلى جانب إطلاعهم على البرامج الأكاديمية والمهنية المتميزة التي يقدمها، بالتعاون مع كبرى المؤسسات المتخصصة على مستوى العالم.

كما شارك الوفد في اجتماعات مع مراكز المعهد التعليمية، التي تضمنت مركز التمويل الإسلامي، ومركز التحول الرقمي، وإدارة المشاريع، ومركز القيادة والإدارة، وذلك لاستكشاف مجالات التعاون المحتملة.

وقام الوفد التركي الزائر بجولة في أرجاء المعهد، حيث اطلع على قاعات المحاضرات والمرافق الخدمية، مشيداً بالمستوى الرفيع وبما يقدمه المعهد من إمكانيات، ودعم فني وتقني للطلبة والمتدربين.

وتضمن البرنامج ورش عمل تدريبية رفيعة المستوى حول التحول الرقمي والاستدامة، قدمها خبراء في المجالات المعنية. وفي ختام البرنامج، وقع كل من "BIBF" و"TKBB" تحديث لمذكرة التفاهم لتأكيد التزامهما بالتعاون في مجال التدريب والتعليم.

وأكدت جينار، أن هذه الزيارة ستحفز على المزيد من التعاون مع فرق التدريب في البنوك الأعضاء لتعزيز مؤهلات الكوادر البشرية في القطاع المصرفي والمالي.

من جانبه، أكّد الشيخ أهمية التعاون المستمر مع "TKBB"، والذي يعكس التزام المعهد في تطوير الكفاءات في مجال الخدمات المصرفية والتمويل الإسلامي على المستوى العالمي.

وذكر أن تركيا تعتبر مركزاً مالياً عالمياً، لذلك من الضروري إعطاء الأولوية لمبادرات التدريب والتطوير لضمان نمو واستدامة قطاعها المالي.