أعلن «الأفنيوز-البحرين»، أكبر مركز تجاري على الواجهة البحرية في المملكة، عن مبادرة رائدة بالتعاون مع شركة Yellow Door Energy، الشريك الرائد في مجال الطاقة المستدامة للشركات والمؤسسات لتنفيذ مشروع متطور لحلول الطاقة المستدامة.

وتبلغ سعة المشروع 3.5 ميجاوات، تتضمن تركيب أكثر من 6 آلاف لوحة شمسية على جميع أنحاء مواقف السيارات الخارجية في الأفنيوز-البحرين، ما يعزز التزام الأفنيوز-البحرين بالرعاية البيئية.



ومن المقرر بدء أعمال المشروع قريباً، ومن المتوقع اكتمال المشروع في الربع الأخير من العام 2024، وسيتم تغطية 1025 موقفاً، بمساحة إجمالية قدرها 23500 متر مربع.

ومن المتوقع أن ينتج المشروع أكثر من 5.8 مليون كيلوواط - ساعة من الطاقة النظيفة في السنة الأولى، ما يعادل تجنب 4 آلاف طن متري من الانبعاثات الكربونية، بهدف تعزيز جهود المجمع الريادية للاستدامة.

وأكد مدير المركز التجاري في الأفنيوز-البحرين فراس بركات أن مشروع الطاقة الشمسية شهادة على التزامنا بالمسؤولية البيئية والتنمية المستدامة. ومن خلال تسخير ضوء الشمس لتلبية احتياجاتنا من الطاقة، فإننا نخطو خطوات حثيثة نحو مستقبل أفضل.

من جهته، أوضح نائب رئيس أول للتطوير التجاري في شركة Yellow Door Energy هاني مجذوب هذا أن سادس مشروع في البحرين، ما يرفع حجم مشاريعنا للطاقة الشمسية إلى أكثر من 30 ميجاوات.

وقال «بصفتنا الشركة الرائدة في تطوير الطاقة الشمسية في البحرين، تظل Yellow Door Energy ثابتة في التزامها بتمكين المؤسسات من خفض تكاليف الطاقة وتعزيز القدرة التنافسية وخفض انبعاثات الغازات الدفيئة».