سرعات فائقة تتجاوز 6 جيجابت في الثانية

أعلنت شركة زين البحرين، شركة الاتصالات الرائدة في المملكة، نجاحها في إطلاق أحدث تجاربها لشبكة الجيل الخامس المتقدمة، عبر تحقيق أكثر من 6 جيجابت في الثانية لتقنية MU-MIMO بالشراكة مع إريكسون، ما يجعلها أول شركة اتصالات في المنطقة تحقق هذا الإنجاز التقني.
وقالت "زين البحرين"، في بيان أمس إن "هذا الإنجاز الاستثنائي يعكس التزام زين البحرين بمواكبة أحدث التكنولوجيا وتوفير تجربة اتصال لا مثيل لها مما يضع البحرين بين دول المنطقة الرائدة في أحدث ما توصلت إليه تقنيات وقدرات الشبكات".
وأضاف البيان أن "زين البحرين حققت هذا الإنجاز بعد التجربة الأولى لتقنية MU-MIMO وذلك لتحقيق أقصى استفادة من شبكة الجيل الخامس (5G) التجارية لزين البحرين وترقيات هائلة على الهواتف الذكية".
ووفقا للبيان "تعمل تقنية MU-MIMO بخدمة العديد من المستخدمين من خلال تدفقات البيانات المتعددة في وقت واحد، مما يوفر سرعات بيانات محسنة، وأكثر ومرونة، ويمكنها أيضاً من تقليل استهلاك الطاقة وتعزيز كفاءة الطيف بشكل كبير في محطات زين البحرين الأساسية".
وMU-MIMO اختصار لـ Multiple-user MIMO وهي تقنية اتصالات لاسلكية متقدمة تستخدم في شبكات الجيل الخامس (5G) ، تعمل على تقنية هوائيات متعددة وتكوين الشعاع في كل من جهاز الإرسال والاستقبال لإنشاء مسارات متعددة لتحسين سرعة نقل البيانات وسعة الشبكة وكفاءة الطاقة.
ومن خلال هذه التقنية الجديدة، بحسب البيان، "تستطيع زين البحرين توصيل المزيد من الأجهزة بنفس البنية التحتية القادرة على استيعاب الطلب المتزايد في تقديم سرعات عالية دون المساس بالأداء، وتوفير السعة لخدمة عدة عملاء في وقت واحد لشبكة الجيل الخامس (5G) والرابع (4G). بالإضافة إلى ذلك، ستعمل هذة التقنية على تحسين تجربة المستخدم، عن طريق سرعات نقل بيانات ثابتة وأعلى بكثير، مما يمهد الطريق للابتكار ومستقبل رقمي أكثر اتصالاً وكفاءة".
تظل زين البحرين في طليعة الابتكار في قطاع الاتصالات، وتسعى باستمرار لتوفير حلول متطورة وخدمات متميزة تلبي احتياجات عملائها من خلال أحدث التقنيات.