أبرم بنك البحرين الوطني عقد شراكة مع مؤسسة المبرّة الخليفية، وذلك لرعاية برنامج "واثق" الذي يهدف لإعداد خريجي المرحلة الثانوية للمرحلة الجامعية في فترة الاجازة الصيفية عن طريق تزويدهم بالمهارات الأساسية والمعرفة اللازمة لضمان حصولهم حياة جامعية ناجحة وممتعة على الصعيدين الأكاديمي والاجتماعي.
وقد شهدت مراسم توقيع الشراكة حضور كلٍ من الشيخة هالة بنت محمد آل خليفة أمين سر مجلس أمناء مؤسسة المبرّة الخليفية، وصبا يوسف سيادي المدير التنفيذي لمؤسسة المبرّة الخليفية وفاطمة الجار رئيس برامج الشباب ونوره بن هندي رئيس برنامج رايات للمنح الدراسية. ذلك إلى جانب عدد من ممثلي بنك البحرين الوطني، وفي مقدمتهم هشام أبو الفتح رئيس تنفيذي للاتصال المؤسسي، ومحمد القاسمي مدير التسويق والشراكات، وسلمان العلوي، أخصائي التسويق والشراكات.
ويُشار إلى ان برنامج "واثق" جاء بالتعاون مع عدد من المؤسسات الأكاديمية المرموقة في المملكة، بما في ذلك الجامعة الأمريكية بالبحرين، والجامعة الأوروبية في البحرين، وجامعة البحرين للتكنولوجيا، وبوليتكنك البحرين، والجامعة البريطانية في البحرين، ومعهد "اديكشن زون".
ويركز البرنامج على صقل إمكانات الطلبة وتطوير مهاراتهم، بما يضمن انتقالهم لمرحلة الحياة الجامعية على نحو سلس. ويشمل ذلك اتخاذ قرار اختيار التخصص، وإجراءات عملية التقديم، وتلبية متطلبات الجامعة، واكتساب المهارات الشخصية الأساسية. وتتسم المنهجية الشاملة المتبعة في المبادرة بطرحها لورش العمل التفاعلية، وتنظيمها لرحلات ميدانية، وخوض تحديات مستوحاة من الحياة الواقعية. وتتمحور أهداف "واثق" حول التطوير على الصعيد الشخصي، وتنمية القدرات والكفاءات، واستكشاف خيارات الاختصاصات الأكاديمية الجامعية، وتقديم التوجيه والإرشاد المهني. وقد تم تصميم هذه الجلسات والدورات بناءً على رؤى مدروسة وبيانات مبنية على دراسات استقصائية ومجموعات التركيز.
وتعليقًا على هذه المناسبة، قالت الشيخة زين بنت خالد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرّة الخليفية: "نحن فخورون بمسيرة مؤسسة المبرة الخليفية المليئة بالنجاح والإنجازات والممتدة لأكثر من 13 عامًا في مجال تنمية وتطوير الشباب، والتي نسعى من خلالها لإثراء القطاع التعليمي في مملكة البحرين، وذلك عبر طرح برامج متخصصة كبرنامج "واثق" الذي يعمل كجسر يربط بين المرحلتين الثانوية والجامعية".
وقد جاءت شراكتنا مع بنك البحرين الوطني نتاجًا لأهداف مشتركة تتمثل في رعاية جيل المستقبل، ونحن نعتز ونتشرف بهذا التعاون المثمر مع هذه المؤسسة المالية المرموقة والرائدة، وذلك في سبيل تمكين الشباب البحريني."
ومن جانبه، صرّح هشام أبو الفتح رئيس تنفيذي للاتصال المؤسسي في بنك البحرين الوطني قائلاً: "يُعد الاستثمار في إمكانات وكفاءات شباب المملكة بمثابة حجر الزاوية لإطار المسؤولية الاجتماعية الذي نتبناه في بنك البحرين الوطني. ويعكس برنامج "واثق" المبتكر من نوعه التزامنا المستمر بدعم الشباب، حيث أنه يهدف لتزويد المشاركين بالأدوات والمهارات الأساسية التي يحتاجونها للتميز في رحلتهم الأكاديمية الجامعية. ونحن نثق بأن هذه المبادرة ستسهم في تطوير المواهب الوطنية المستقبلية الواعدة، وهو ما يجعلنا نشعر بالفجر تجاه كوننا جزءًا من نجاح هذا البرنامج التمهيدي البناء."
وتأتي رعاية بنك البحرين الوطني لمبادرة "واثق" استكمالاً لجهوده المتواصلة والهادفة للتشجيع على ثقافة التعلم والتطوير، ونشرها على نطاق أوسع لدى فئة الشباب في مملكة البحرين.